روابط للدخول

مخاوف من وصول بقعة زيت كبيرة إلى نهر الغراف


مهدي الحسناوي – الناصرية

أثارت أنباء وصول بقعة زيت كبيرة الى نهر الغراف من نهر دجلة أثارت هذه الانباء مخاوف أبناء مدينة الناصرية. فهذه البقعة الزيتية القادمة من شمال العاصمة بغداد تحديدا من منطقة بيجي.

على اثر تفجير أحد الانابيب النفطية الواقعة قرب هذا النهر مماتسربت كميات كبيرة من النفط والزيت الى هذا النهر متجهة الى المناطق الجنوبية. وعند وصول هذه البقعة الزيتية لمدخل نهر الغراف وجهت بعض الاذاعات المحلية نداءاتها الى المواطنين بضرورة خزن كميات كبيرة من المياه لأنضخ الماء سوف يتوقف لساعات غير محددةكما يقول هذا المواطن الذي اعرب مخاوفه من قدوم هذه البقعة.

بعض المزارعين شكا لاذاعة العراق الحربأن هذه البقعة الزيتية سوف تؤثر على محاصيلهم الزراعية مناشدين الحكومة بضرورة حل هذه المشكلةكما يقول هذا المزارع.
البعض الاخر من المواطنين ناشدوا وزارة النفط بتكثيف حماياتها على الانابيب النفطية والتيتتعرض بين فترة واخرى لاعمال التخريب,وعدم هدر هذه الثروة الاقتصادية كما يقول هذا المواطن.

الاعلامي صباح الفهدي من دائرة ماء ذي قار طالب ابناء المحافظة بخزن كميات كبيرة من المياه بسبب وصول هذه البقعة الزيتية واكد على خطورة هذه البقعة الزيتية على البيئة والمحاصيل الزراعية.

على صلة

XS
SM
MD
LG