روابط للدخول

في النجف افتتاح مركز لسيدات الأعمال


ايسر الياسري - النجف الاشرف

في بادرة هي الاولى من نوعها أقامت غرفة تجارة النجف احتفالية كبرى بمناسبة افتتاح مركزي رجال وسيدات الأعمال وبحضور عدد من الشخصيات السياسية والاقتصادية في المحافظة فضلا عن مشاركة ودعم برنامج إعادة الأعمار الأمريكي في النجف prt الذي أشاد بهذا الانجاز، مدير البرنامج الفريد فونتينو أكد إن المنظمة ستدعم أي مشروع مقدم من قبل الحكومة المحلية فضلا عن المشاركة في إعادة الأعمار لاسيما المشاريع الاستثمارية.

مدير غرفة تجارة النجف زهير محمد شربة أشار إلى إن الهدف الأساس من افتتاح المركزين هو تنمية الطاقات البشرية ممن يرغبون العمل في القطاع التجاري ولكلا الجنسين وكيفية التعامل مع الشركات وكذلك المصارف العالمية .

في حين ياتي المشروع من اجل دعم المشاريع المحلية الصغيرة والمتوسطة وإعانة أصحابها على تطوير عملهم وحسب مدير مركز تطوير الأعمال في النجف حسنين محي الدين.
و الشيء الملفت للنظر في تلك المبادرة هو دخول المرأة النجفية مجال الرجل بشكل واسع من خلال فتح مركز خاص بها، لما تلعبه اليوم من دور أساسي في مجال التجارة وحسب المديرة التنفيذية لمركز سيدات الأعمال الاء الدليمي التي ترى من الضروري فتح مثل هكذا مراكز.
وهو أمر أشادت به بعض النساء العاملات في مجال التجارة، مديرة شركة الغري للسياحة والسفر فاطمة مطوك أشادت بالمشروع مؤكدة حاجتها الانضمام إلى مركز او منظمة بعد ما حققت نجاحا في مجال عملها إلى جانب الرجل لأكثر من خمس سنوات.
افتتاح مثل هكذا مراكز تطويرية للتجار ورجال الأعمال يراها البعض أشبه بالحبر على الورق ما لم تتفاعل معها المؤسسات الحكومية وحسب رئيس هيئة الاستثمار في النجف الدكتور فضل الفضل، الذي شكى عدم تعاون الوزارات الحكومية في تسهيل المشاريع الاستثمارية الخارجية والتي بدأت تتوجه نحو النجف.

على صلة

XS
SM
MD
LG