روابط للدخول

حملات لرفع التجاوزات و إعادة النظام لأرصفة ومساحات بغداد


سعد کامل – بغداد

منذ عدة شهور والدوائر البلدية في معظم مناطق العاصمة تتواصل بتنفيذ أعمال حملة لإزالة التجاوزات شملت رفع المئات من الأكشاك والمحال والمقاهي والكراجات والأبنية السكنية التي استغل مشيدوها فترة انفلات الأمن وغياب دور القانون ما بعد عام 2003 ليتجاوزوا على الأملاك العامة بغير وجه حق البعض من الناس وقف إلى جانب ذلك الإجراء الذي وصف بأنه خطوة البداية نحو مشوار عودة احترام القانون وهيبته.

تطبيق القانون وعودة النظام إلى تفاصيل الحياة اليومية مطلب جاء على لسان مسؤول لجنة التخطيط الاستراتيجي في مجلس محافظة بغداد محمد الربيعي الذي دعا إلى إزالة كافة أنواع التجاوزات من مشهد العاصمة.

ويبدو إن ظروف الحاجة والعوز مازالت تدفع بالكثيرين لاستغلال أملاك الدولة فمنهم من يفتش عن سكن يأويه في ارض فارغة أو بناية متروكة وهناك من يبحث عن باب لكسب الرزق من بضعة أمتار عسى إن يقتنصها من رصيف الشارع.

اختيار ذلك التوقيت لتنفيذ حملة لرفع التجاوزات وصفه رئيس مجلس محافظة بغداد كامل الزيدي بغير المناسب متحدثا عن اللجوء إلى الأساليب الايجابية في التنفيذ بالاعتماد على مبدأ التراضي في إخلاء المساحات ذات الأهمية للمصلحة العامة مؤكدا في الوقت نفسه على إيقاف إجراءات رفع التجاوزات ذات التأثيرات على الأوضاع الاجتماعية والإنسانية على العوائل التي تستغل أملاك الدولة بصورة غير قانونية.

على صلة

XS
SM
MD
LG