روابط للدخول

احتفالية في بغداد لأطفال المحمودية لتنسيهم صور القتل والعنف


سعد کامل – بغداد

من أقاصي إطراف العاصمة بغداد نحو مركزها قدم العشرات من أطفال منطقة المحمودية قاصدين مدينة المنصور لقضاء سويعات من المتعة والمرح تضمنها برنامج احتفالية فنية أقامها المركز الثقافي للطفل العراقي التابع إلى وزارة الثقافة .
ترميم نفسية الأطفال المنكسرة من جراء أحداث العنف التي رافقت السنوات الستة الفائتة ومحاولة ترسيخ مفاهيم المحبة والسلام من ابرز غايات تلك الفعالية بحسب مدير الأعلام في دائرة العلاقات الثقافية في وزارة الثقافة ضياء يونس عبد الحميد

وتضمن برنامج تلك الفعالية الفنية تقديم مقطوعات موسيقية وأناشيد وإشعار وأغاني ومشاهد وعروض مسرحية حلق معها أطفال منطقة المحمودية بعيدا عن صور الخراب والدمار التي تراكمت في مخيلتهم منذ سنوات. وكغيرهم من أبناء المناطق التي كانت توصف بالساخنة تركت أحداث العنف تأثيرات سلبية على سلوك وتصرفات أطفال المحمودية بحسب تأكيد بعض الآباء والأمهات.
توسيع تلك الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية لتصل إلى اكبر شريحة من الأطفال فكرة مشروع مازالت ترتطم بعقبة قلة التخصيصات المالية بحسب مدير عام دار ثقافة الأطفال حبيب ظاهر العباس. و مع ما تشهدها بناية المركز الثقافي للطفل العراقي من أعمال توسيع وتطوير لاستيعاب أنواع مضافة من الفنون. لفتت مديرة المركز زهرة الجبوري الى ندرة الكوادر المتخصصة في إعداد وتقديم العروض المسرحية والموسيقية والأغاني المقدمة للأطفال.

على صلة

XS
SM
MD
LG