روابط للدخول

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)تفتتح مركز تدريب كردستان الإقليمي


عبد الحميد زيباري – أربيل

بدعم من الشعب الامريكي من خلال الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) يقوم مشروع تطوير القدرات الوطنية بتمويل مركز تدريب كردستان الاقليمي.
ويهدف المركز الى تطوير قابليات الموظفين والكادر الاداري في خمسة محافظات في شمال العراق من ضمنها المؤسسات الحكومية في حكومة اقليم كردستان.
عثمان شواني وزير التخطيط في حكومة اقليم كردستان العراق اشاد باهمية المركز في مجال اقامة التدورات التدريبية للموظفي حكومة الاقليم واضاف في حديث مع اذاعة العراق الحر: المركز مختص بمجالات التدريب في الاتصالات والمعلومات وغيرها من المجالات الادارية الاخرى ونحن نركز على 11 وزارة وخمسة محافظات شمالية من ضمنها اقليم كردستان وسنقوم بتدريب مجموعة موظفين على الادارة الحديثة وباسلوب جديد وتطوير قابلياتهم.
والمركز اقيم في احد الابنية الواقعة ضمن كلية الهندسة بجامعة صلاح الدين باربيل، وبحسب قول وزير التعليم العالي والبحث العلمي ان المركز سينظم الدورات من خلال التنسيق مع المؤسسات الاكاديمية التابعة لوزارته، وبهذا الصدد قال ادريس هادي لاذاعة العراق الحر: اهمية المركز تكمن ان كوادر المؤسسات الحكومية بحاجة الدورات التدريبية وبناء القدرات والمهارات والطاقات حتى نستطيع ان نقلل او نهدم الهوة الموجودة بيننا وبين الخارج ونحول الحكومة الحالية الى حكومة الكترونية والقضاء على الروتين.
نزهت شاكر القاضي خبير في ديوان الرقابة المالية احد المشاركين في الدورات التي اقيمت سابقا بدعم من مشروع تطوير القدرات الوطنية اشار الى اهمية هذه الدورات للكوادر العاملة في المؤسسات الحكومية وقال: التدريبات والدورات الحالية تختلف عن الدورات القديمة وكلها اساسية لكافة العاملين في اقليم كردستان واستفدنا من هذه الدورات لانخراط اكثر من 100 موظف في هذه الدورات.

على صلة

XS
SM
MD
LG