روابط للدخول

مؤتمر لبناء قدرات المحافظات الوسطى


إذاعة العراق الحر – بغداد

توفير الخدمات وبناء القدرات في المحافظات الوسطى كانتا محور المؤتمر الذي عقد الاربعاء برعاية نائب رئيس الوزراء وبالتعاون مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، وحضره محافظو ورؤساء مجالس محافظات الانبار وديالى وكربلاء والنجف وواسط وبابل فضلا على وكلاء ومدراء عامين في الوزارات الخدمية والاقتصادية. ويهدف المؤتمر الى دعم مجالس المحافظات الجديدة لتقديم افضل الخدمات الى المواطنين حيث اشار العيساوي الى القانون الذي حل مشكلة تقاطع الصلاحيات بين المحافظات والوزارات الحكومية، كما تطرق الى المشاكل التي نجمت عن تخفيض اسعار النفط العالمية.

وناقش المؤتمر الذي يستمر يومين جملة من المشاكل المتعلقة بالجوانب الادارية والمالية لمحافظات الوسط وقضية تخصيص الاراضي للمشاريع الخدمية والإستثمارية ومشكلة ضعف تنفيذ موازنة تنمية الأقاليم وغيرها من المشاكل التي شهدت مناقشات مستفيضة حولها، وفي هذا الصدد طالب الأمين العام لمجلس الوزراء علي العلاق ضرورة مراعاة المحافظات التي عانت من الفقر في زمن النظام البائد وفق ما جاء في تقرير التنمية البشرية الأخير.

من جهتها تواصل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية برامجها في بناء قدرات العاملين في المؤسسات الحكومية ضمن برنامج أوسع قام بتدريب نحو 70 الف من الموظفين، كما اشار الى ذلك مدير برنامج تطوير الوزارات السيادية في الوكالة نائل شبارو.

على صلة

XS
SM
MD
LG