روابط للدخول

حلقة جديدة


فريال حسين

اهلا اهلا اهلا..موعد اخر حافل بالمحبة والأماني الحلوة لمستمعي اذاعة العراق الحر..وبطاقة دعوة من اسرتنا للمشاركة في حلقة جديدة من النوافذ المفتوحة ..اهلا بكم وبالحمام الزاجل وكونوا معنا دوما...

(ياحمام)

فريال:ارحب بمخرج حلقة هذا اليوم من برنامج البرنامج (النوافذ المفتوحة)(بيتر كوبالك)..

بيتر:اهلا وسهلا

فريال:عودة من جديد الى رسائل المستمعين المكتوبة والصوتية التي وصلتنا هذا الأسبوع وأغلبها محملة بطرح مشاكل تتعلق بعودة المفصولين أو موضوع المعتقلين وقضية ذوي الأحتياجات الخاصة والمهجرين وغيرها..وودت اليوم أن أطرح بعض المواضيع وأرجو من مستمعينا ارسال رسائل مكتوبة أو صوتية لعرض مشكلة ما، وسيقوم أحد المسؤولين بالأجابة عليها..مثلا المشاكل الصحية المستعصية.. القضايا المتعلقة بالتعيين في سلك الشرطة أو الجيش، قضايا أخرى متعلقة بمساعدات شبكة الحماية الأجتماعية..وغيرها..برأي الموضوع المطروح للحلقات المقبلة يتعلق بالعطلة الصيفية وكيفية استثمارها..هل بالعمل من أجل توفير مصاريف العام الدراسي المقبل او السفر أو مساعدة العائلة في أعمال البيت هذا بالنسبة للفتيات، أم أن هناك طموحا آخر في تنمية القابليات كدورات اللغات أو الكومبيوتر.. ..اذن ننتظر منكم التركيز على هذا الموضوع..وشعارنا هو أكتبوا أكتبوا لكي نستمر بالتواصل المثمر..

هناك مشاركات من بعض المستمعين وأن كانت قليلة ووصلتنا مشاركة المستمعة (الهام من بابل) :
قالوا في المرأة:
اذا كانت بالمرأة مسحة من الجمال
فهي مضيئة وجميلة
واذا كان حسنها ثابتا كأنه وسم
فهي وسيمة
واذا كان النظر اليها يسر الروح
فهي رائعة
أما اذا فاقت النساء بحسنها فهي باهرة..شكرا لك يا روان ونود من مستمعينا أن يختاروا مفردات جميلة تتعلق بالروح والأخلاق وتخص المرأة والرجل ايضا..

ومن الرسائل الصوتية التي وردتنا في هذه الفترة رسالة من المستمع (عدنان عبد الكاظم) من السماوة حول مشكلة البطالة..وهو معنا على الخط..
(عدنان)

ومازلنا نواصل الأستماع الى الرسائل الصوتية لمستمعينا عبر حلقة هذا اليوم من النوافذ المفتوحة
ووصلتنا رسالة صوتية من المستمع (عصمت عبد الحافظ) من البصرة وأرسل لنا تقريرا صوتيا عن حفلة تخرج قسم اللغة العربية في كلية الأداب بجامعة البصرة لطلبة المرحلة الرابعة..وطبعا سبق لعصمت أن شارك بتقرير حول مرور ست سنوات على الحرب..
(عصمت)

ورسالة صوتية أخرى من المستمع (أحمد حسن علوان) من محافظة صلاح الدين وهو يحب الأغاني القديمة..

فريال: نتوقف الأن مع طلبات المستمعين في اجراء مقابلات مع الفنانين العراقيين المقيمين خارج العراق ووصلنا طلب من المستمعين (طارق محمد) من دمشق وسلمان كريم من بغداد و(أسماء علي من عمان)يودون أجراء لقاء مع الملحن الفنان (كوكب حمزة) وما هو جديده..
فريال: الفنان(كوكب حمزة) انتهى من وضع لحن جديد لأغنية (مرينه بيكم حمد) للشاعر الكبير (مظفر النواب) حيث قام بأدائها المطرب الشاب (علي رشيد)..وكان الفنان (حمزة) قد انتهى مؤخرا من تلحين ثلاث اغنيات جديدة قام بتسجيل واحدة منها المطرب (كريم منصور) فيما سجلت مطربة الأوبرا السورية (هالة أرسلان) اغنيتين..وهي من كلمات الشاعر (رياض النعماني)..
..مراسلتنا في عمان (فائقة رسول سرحان) تلبي طلب جميع محبي الفنان (كوكب حمزة) عبر اللقاء التالي..

لقاء مع كوكب –وأغنية يا نجمة من غناء (ياس خضر)

(الختام)

على صلة

XS
SM
MD
LG