روابط للدخول

دعم امريكي لتأهيل مجازر الدواجن في المحمودية


ليث احمد - بغداد

ضمن اطار الأتفاقية الأستراتيجية بين العراق والولايات المتحدة قام فريق اعادة الاعمار الامريكي بتقديم مليون وستمائة الف دولار لغرض اعادة تأهيل احدى مجازر الدواجن في منطقة المحمودية حتى وصلت نسبة الأنجاز فيها الى خمس وسبعين بالمئة.. وستكون الطاقة الانتاجية للمشروع بحدود 4000 دجاجة في الساعة ما يسد احتياجات العديد من المناطق في العراق ، ولكن بسبب شحة الوقود والأنقطاع المستمر للطاقة الكهربائية فأن تكلفة الطاقة الأنتاجية للمشروع ستكون مرتفعة قياسا بالمستورد بحسب المدير المفوض للمجزرة (حيدر فرج)..(ليث أحمد والتفاصيل)...

نصت الاتفاقية الاطارية الاستراتيجية بين العراق والولايات المتحدة الامريكية على قيام الاخيرة بتقديم الدعم الفني وتوفير الخبرات في شتى المجالات العلمية والثقافية والاقتصادية وضمن هذا الاطار قام فريق اعادة الاعمار الامريكي بتقديم مليون وستمائة الف دولار لغرض اعادة تاهيل احدى مجازر الدواجن في منطقة المحمودية وفتح اقسام جديدة تتضمن مفاقس للبيض ومعمل للعلف ومعمل للثلج وحفر مجموعة من الابار وتزويدها بمحطات تنقية مياه لتكون الاولى من نوعها في العراق وقد اكد المدير المفوض في شركة المقاولات المختصة باعادة التاهيل رافع عباس ان نسبة انجاز المشروع وصلت الى 75 بالمئة.
من جهته اشار المدير المفوض للمجزرة حيدر فرج ان الطاقة الانتاجية تبلغ 4000 دجاجة في الساعة وانها تستطيع توفير الاحتياجات للعديد من المناطق في العراق غير انه اشارالى ارتفاع تكلفة الانتاج قياسا بالمستورد.
رئيس فريق اعادة اعمار جنوب بغداد وان الساسي Juan Alsace e prt 4Team Leader
اكد من جهته ان هنالك مشاريع اخرى تدعمها السفارة في منطقة جنوب بغدادمن بينها الري بالتنقيط.
يذكر ان منطقة المحمودية واليوسفية واللطيفية كانت تعد في الامس القريب من بين اخطر مناطق العراق لتمركز الجماعات المسلحة ومايعرف بتنظيم القاعدة فيها ويشير رئيس مجلس ادارة بشائر الخير لصناعة الدواجن حسن العامري الى اسهام هذا المشروع في تحقيق الاستقرار الامني في تلك المناطق مطالب بدعم حكومي اكبر لمثل هذه المشاريع.

على صلة

XS
SM
MD
LG