روابط للدخول

وزيرا النقل العراقي والإيراني يبحثان آفاق النقل للمسافرين والبضائع


سعد کامل – بغداد

بعد اول جلسة مباحثات دارت بين كبار المسؤولين في وزارة النقل العراقية وقرابة عشرين مسؤول ضمهم وفد ايراني رفيع المستوى يزور بغداد برفقة وزير النقل والمواصلات الايراني حميد بهبهاني. اعلن عن تشكيل عدد من اللجان المشتركة بين البلدين لبحث امكانية تطوير علاقات التعاون في مجالات نقل البضائع والمسافرين فضلا عن محاولات حل مشاكل النقل العالقة بين الطرفين تتقدمها قضية الطائرات العراقية المحتجزة لدى ايران منذ سنوات طويلة ذلك ماكشفه وزير النقل العراقي عامر عبد الجبار خلال مؤتر صحفي عقده بمشاركة نظيره وزير النقل والمواصلات الايراني.
توسيع علاقات التعاون الاقتصادي مع العراق من خلال ابرام مذكرات تفاهم او التوقيع على اتفاقيات شراكة في مختلف مجالات النقل من ابرز الغايات التي جاءت بمعظم مسؤولي ومستشاري وزارة النقل والمواصلات الايرانية والحديث كان لوزير النقل الايراني حميد بهبهاني.
وعن مصير الطائرات العراقية المحتجزة في ايران اتسمت تعليقات بهبهاني بالغموض وعدم الوضوح. ومن جانبه معاون مدير عام الشركة العامة للنقل البري محمد حسن بدر لفت الى امكانية تسجيل حضور عراقي في مجال الجهد الفني والالي فيما لو تم التوصل الى اتفاقية تشغيل مشترك في النقل البري مع ايران
وعن اهمية فتح الملاحة الجوية مع ايران تحدث مدير عام الخطوط الجوية العراقية الكابتن كفاح حسن جبار.

على صلة

XS
SM
MD
LG