روابط للدخول

إلقاء القبض على زعيم مجالس الصحوة بالضلوعية، وصواريخ كاتيوشا تسقط على منطقة سكنية في بابل.


كفاح الحبيب

قال المتحدث باسم الجيش الأميركي في شمال العراق الميجر ديريك تشنغ ان افراداً من الشرطة الوطنية العراقية بمشاركة مستشارين من قوات التحالف ألقوا القبض على زعيم مجالس الصحوة في الضلوعية الملا ناظم محمود خليل الجبوري وشقيقين له، وأكد ان الشرطة قدمت مذكرات اعتقال بتهمة الارهاب.
أحد ضباط الشرطة في الضلوعية قال ان الجبوري متهم بجرائم قتل وقعت في الدجيل بين عامي 2006 و2007، فيما أكد نائب محافظ صلاح الدين احمد كريم ان أشخاصاً من الدجيل وجهوا اتهامات ضد الملا ناظم بالتورّط في قتل اقارب لهم، ولم يدل بمزيد من التفاصيل حول تلك الاتهامات.
من جهة أخرى قال الجيش الأميركي ان جنديين أميركيين قتلا في هجوم في حمام العليل جنوب مدينة الموصل.
الجيش أعلن ان تقارير أولية تحدثت عن قيام شخص يرتدي زي الجيش العراقي بإطلاق النار أمس على قوات التحالف.


أصيب رجلا شرطة بجروح في انفجار قنبلة مزروعة على الطريق إستهدف دوريتهما وسط كركوك.
وفي الموصل ذكرت الشرطة أن مهاجماً انتحارياً استهدف بسيارة ملغومة دورية للجيش العراقي ما أسفر عن اصابة ثلاثة مدنيين وشرطي مرور، فيما لم يصب اي من جنود الدورية.
في بابل أعلنت الشرطة ان ثلاثة صواريخ كاتيوشا سقطت على منطقة سكنية بالقرب من فندق بابل السياحي المشغول من قبل القنصلية الأميركية لمنطقة جنوب الوسط.
مدير شرطة بابل اللواء فاضل ردّاد أوضح في مؤتمر صحفي لشرح ملابسات الحادث ان الصواريخ لم توقع إلا أضراراً مادية طفيفة، مشيراً الى ان الشرطة أحبطت هجوماً آخر إثر قيام أحد المواطنين بإخبارها عن مكان إنطلاق الصواريخ، وأضاف:
(صوت اللواء فاضل رداد)


قالت منظمة الصحة العالمية ان معاملها اكدت 787 حالة اصابة بفيروس (H1N1) في 17 دولة، بينها 19 حالة وفاة مؤكدة في المكسيك.
وتفيد احدث ارقام للمنظمة ان 397 شخصا اصيبوا في المكسيك وان 160 شخصا اصيبوا في الولايات المتحدة وهما الدولتان الاكثر تضررا بالانفلونزا التي تعرف على نطاق واسع باسم انفلونزا الخنازير.
وأعلنت المنظمة عدد حالات الاصابة المؤكدة بالفايروس في كل من النمسا وكندا وهونغ كونغ وكوريا الجنوبية وكوستاريكا والدنمارك وفرنسا وألمانيا واسرائيل وهولندا ونيوزيلندا واسبانيا وسويسرا وبريطانيا وايرلندا.
رئيس معهد روبرت كوخ في برلين يورغ هاكر تحدث عن الإصابات الجديدة في ألمانيا، قائلاً:

(صوت رئيس معهد روبرت كوخ في برلين يورغ هاكر )

"لدينا في الوقت الحاضر في ألمانيا ثماني حالات مؤكدة من إنفلونرا فايروس H1N1 . خمس من تلك الحالات في بافاريا تعرفون بها، هناك إصابة في هامبورغ، والآن لدينا حالتان في براندنبورغ. وفي هذا الوقت توجد خمس وعشرون حالة مشكوك فيها، يجري التحقّق منها."


قتل ثلاثة يمنيين في اشتباكات بين قوات الأمن ومُحتجين مناهضين للحكومة في جنوب اليمن.
وإرتفع عدد الضحايا الى ثمانية قتلى، بينهم اربعة جنود، وواحد وعشرين جريحاً في المواجهات التي تشهدها اربع محافظات في اليمن الجنوبي السابق منذ 28 نيسان.
سلطات صنعاء التي اعلنت الاحد اقالة المسؤولين الامنيين في محافظتي حضرموت ولحج اللتين شهدتا توترا، تقول ان التظاهرات تتم بتحريض من مسؤولين مدنيين وعسكريين سابقين في الشطر الجنوبي للبلاد، فيما يعتبر المتظاهرون ان السلطة المركزية تهمل المحافظات الجنوبية، ويطالبون بمشاريع تنمية وبتأمين وظائف للسكان الذين يعانون البطالة.


أعتقلت البحرية الفرنسية صباح الأحد 11 شخصا قبالة سواحل الصومال يشتبه بانهم قراصنة كانوا يستخدمون زورقين سريعين يرافقهم زورق رئيسي.
وقد رصدت الفرقاطة الفرنسية نيفوز الزورقين بعدما طارداها معتقدين انها سفينة تجارية، وعثر البحارة الفرنسيون على متن احد الزورقين على بندقيتين هجوميتين من طراز كلاشنيكوف اضافة الى ذخائر وقاذفة صواريخ وخمسة صواريخ.
وهذه ثالث عملية اعتقال تقوم بها الفرقاطة نيفوز التي حلت في 12 نيسان محل نظيرتها فلوريال في اطار القوة الاوروبية لمكافحة القرصنة التي بدأت مهمتها في الثامن من كانون الاول.


اعلنت منظمة "مراسلون بلا حددود" انها في حالة تعبئة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، من اجل الافراج عن ثلاث صحافيات بينهن الاميركية الايرانية روكسانا صابري.
المنظمة دعت في بيان الى "تجمع حاشد" الاحد امام مبنى السفارة الايرانية في باريس لتسليم السلطات الايرانية عريضة تطالب بالافراج عن صابري التي اوقفت في اواخر كانون الثاني في طهران حيث تعيش منذ 2003، وحكم عليها بالسجن ثماني سنوات بتهمة التجسس لصالح الولايات المتحدة، في محاكمة مغلقة في 13 نيسان، واودعت مذاك سجن ايوين شمال العاصمة الايرانية حيث بدأت اضرابا عن الطعام في 21 نيسان.
وشددت المنظمة على ضرورة الافراج ايضاً عن الصحافيتين الأميركيتين يونا لي ولورا لينغ، المحتجزتين في بيونغ يانغ منذ 17 اذار 2009".



يتوجه بابا الفاتيكان بنديكتوس السادس عشر الى الاراضي المقدسة ليدعو الى السلام والمصالحة في الشرق الاوسط، في زيارة مرتقبة.
المتحدث باسم الفاتيكان الاب فيديريكو لومباردي قال ان البابا سيبحث المصالحة في ارض جوهرية من اجل الحوار بين الديانات الكبرى والسلام في العالم، فيما اعتبر البابا زيارته بمثابة "رحلة حج" سيرفع خلالها الصلوات للوحدة والسلام في المنطقة، وقال في الفاتيكان:
(صوت بابا الفاتيكان بنديكتوس السادس عشر )

" أريد أن أبرهن كيف ان الكنيسة الكاثوليكية تعمل لصالح أولئك الذين يدعمون الحوار والمصالحة من أجل الوصول الى سلام مستقر ودائم كدليل على العدالة والإحترام المتبادل."

على صلة

XS
SM
MD
LG