روابط للدخول

المهرجان السنوي لمعهد الفنون الجميلة في دهوك


عبد الخالق سلطان – دهوك

تحت شعار (الفن ينبوع الحياة) اقام معهد الفنون الجميلة في دهوك مهرجانه الفني السادس عشر وذلك بمشاركة الف عمل فني مابين لوحات فنية واعمال سيراميك ومنحوتان وكلها من نتاج الطلبة. "بناء مجتمع حضاري ومتمدن وابراز طاقات الطلات" كان من ابرز اهداف هذا المهرجان بحسب قول حميد عجيل معاون الشؤون الفنية لمعهد الفنون الجميلة.

الفنان سيروان شاكر رئيس قسم الفنون التشكيلية اوضح ان كل الأعمال التي عرضت هي من نتاج الطلاب وبحيسب رأيه فان "المهرجان يكون دوره كبيرا ومؤثرا وخاصة على الساحة الثقافية والفكرية في محافظة دهوك".

هذا المهرجان الفني الذي يقام سنويا في حدائق المعهد وقاعة محمد عارف له تأثير كبير على الطلاب بحسب رأي الفنان لقمان سلام الذي اشار الى ان "الطلاب يستفيدون كثيرا من هذا المهرجان حيث تعرض فيها اعمالهم ويجتهدون في ابداع لوحات فنية واعمال تشكيلية ليشاركوا بها في هذا المهرجان".

مريم اسعد وهي طالبة في المرحلة الخامسة من قسم السيراميك تحدثت عن مشاركتها "لقد شاركت بأربعة اعمال من السيراميك وهي بمثابة مشاريع التخرج واسغرق العمل فيها شهرين".

يذكر ان هذا المهرجان الذي يقام سنويا في الثاني من ايار يستمر لمدة ثلاثة ايام متتالية ويكون اليوم الأول مختصا بالفنون التشكيلية والثني بالموسيقى والثالث للفنون المسرحية.

على صلة

XS
SM
MD
LG