روابط للدخول

اختتام دورة تدريبية متخصصة لـ 900 من عناصر الشرطة الوطنية


سعد کامل – بغداد

على اصوات ايقاعات الطبول وانغام الموسيقى العسكرية جرت في اكاديمية التدريب لخاص التابعة لقيادة الشرطة الوطنية مراسيم حفل تخرج فوجين من تشكيلات تلك القيادة اكملوا شهرين من التدريب على اساليب القتال الاعزل وحماية المسؤولين ومكافحة الشغب وتحرير المختطفين وتلقوا دورات في النظام واحترام حقوق الانسان. برنامج التدريب الخاص سيشمل جميع كوادر الشرطة الوطنية بحسب قائد الشرطة الوطنية الفريق الركن حسين العوادي الذي اكد بان تلك التدريبات رفعت القدرات القتالية لرجال الشرطة وزادت من كفائتهم في بسط الامن.

وقدمت خلال حفل التخرج فعاليات استعراض لكراديس ضمت قرابة 900 متدرب من رجال الشرطة الوطنية فضلا عن عرض تمارين لبعض انواع التدريبات الخاصة من بينها ممارسة حية لمكافحة تظاهرة شغب.

وخلال مشاركته بتلك الفعالية العسكرية اكد قائد قوات التحالف في العراق الجنرال ريموند اوديرنو على اهمية تلك التدريبات التي تختصر المسافات في طريق نقل المسؤوليات الامنية الى الجانب العراقي.

وفي وقت قد يسجل المشهد الامني في العراق وجود حاجة ماسة لتهياة كوادر ومعدات تساعد في الكشف عن السيارات المفخخة والاحزمة والعبوات الناسفة بدلا من شغل المئات من رجال الامن ولاسابيع طويلة بتلقي دورات تدريب خاص اكد وكيل وزارة الداخلية الاقدم اللواء ايدن بان قدرات اجهزة الامن في الكشف عن المتفجرات تشهد قفزات نوعية وماحدثت من تفجيرات في الاونة الاخيرة لاتشكل خللا امنيا مقلقا.

على صلة

XS
SM
MD
LG