روابط للدخول

أبو عمر البغدادي بيد السلطات العراقية


ليث احمد- بغداد

حسم الناطق بأسم خطة فرض القانون اللواء قاسم عطا الجدل الدائر حول صحة هوية الشخص الذي ألقت القوات العراقية القبض عليه يوم الخميس الماضي مؤكدا انه أمير ما يوصف بدولة العراق الأسلامية ابو عمر البغدادي بعد ان عرض خلال تصريح صحفي له الثلاثاء صورا ثبوتية لافتا الى ان عملية ألقاء القبض تمت بناءا على معلومات أستخباراتية دقيقة وبأيد عراقية.

وكان بيان صادر عن المكتب الأعلامي لرئيس الوزراء نوري المالكي قد اكد سقوط زعيم تنظيم القاعدة في العراق أبو عمر البغدادي بيد العدالة واشار البيان الى أن البغدادي كان على صلة وثيقة مع أتباع النظام السابق، في حين كانت قيادة عمليات بغداد قد اجلت تأكيد هوية ابوعمر البغدادي لغرض التأكد من صحتها عبر الفحوصات المختبرية وفحص حامض الـD.N.A غير أن اللواء قاسم عطا اكد أن المعلومات الأستخباراتية حسمت هذا الأمر.

يذكر ان أبوعمر البغدادي هو زعيم القاعدة الثاني الذي يسقط بيد القوات العسكرية بعد مقتل أبو مصعب الزرقاوي في حزيران من عام 2006 على يد القوات الامريكية، ويبدو أن القوات الأمنية عازمة على تفكيك شبكة هذا التنظيم فقد اعلنت وزارة الداخلية في مؤتمر منفصل الثلاثاء ألقاء القبض على عصابة تابعة لهذا التنظيم مكونة من سبعة أفراد ثلاثة منهم من محافظة الديوانية احدهم ينتمي الى سلك الشرطة والأربعة الآخرين من محافظة الأنبار وهو ما اكده وكيل وزارة الداخلية احمد ابورغيف.

من جهته أشار الناطق بأسم وزارة الداخلية اللواء الركن عبد الكريم خلف إلى قيام أفراد هذه الجماعة بأكثر من سبعة وعشرين عملية مسلحة.
الكشف عن أعتقال لقيادات تنظيم القاعدة في العراق جاء في وقت شهدت فيه بعض مناطق البلاد بما فيها العاصمة تصاعدا في أعمال العنف المسلح وعودة لظاهرة الأنتحاريين.

على صلة

XS
SM
MD
LG