روابط للدخول

سرطان الثدي مع أنه أكثر السرطانات شيوعا، إلا أن الكشف المبكر عنه قد يحقق الشفاء


نبيل الحيدري

ضيفة الحلقة: الدكتورة الاختصاصية ندى العلوان

مازالت الأمراض السرطانية تمثل مصدر رعب وقلق للإنسان على حياته ، خاصة وان الاكتشاف المتأخر للإصابات السرطانية يعني صعوبة ً مركبة في معالجة الحالة وتدارك استفحالها.

وسرطان الثدي أكثر الأنواع التي تستهدف النساء غالبا ، وتشير الإحصاءات الطبية الى ان عوامل العمر والنشاط الهرموني والزواج عوامل تدخل بهذه النسبة او تلك في حدوث الإصابة بسرطان الثدي ، ولعل إمكانية الكشف المبكر عن هذا النوع من السرطانات دفع المؤسسات الصحية والمجتمعية النسائية عالميا ً الى تبني برامج طموحة تهدف للتثقيف بمخاطر المرض وأعراضه فضلا عن تعليم المرأة وفي جميع مراحل عمرها الفحص الذاتي الدوري والاستعانة بالجهات الطبية المختصة حال الشعور بعلامات غير طبيعية في منطقة الصدر قد تمثل إنذارا عن الإصابة بسرطان الثدي الذي يمثل بحسب الإحصاءات ثلث حالات الإصابة السرطانية للنساء في العراق.

في سعي من برنامج "حوارات" لإشاعة الثقافة الصحية خاصة لأخواتنا وبناتنا العراقيات استضيف اليوم أستاذة طب الإمراض في كلية الطب والاختصاصية في أورام الثدي الدكتورة ندى العلوان .. فأهلا بها .. وبكم.

** *** **

شكرا لرفقتكم مستمعي الكرام وشكرا لضيفتنا اختصاصية الأورام السرطانية الدكتورة ندى العلوان ، هذه تحياتي نبيل الحيدري التقيكم في الحلقة المقبلة من برنامج حوارات مع ضيف آخر وحوار جديد.

على صلة

XS
SM
MD
LG