روابط للدخول

مديرية النشاط المدرسي في النجف تقيم معرض الربيع السنوي للفنون التشكيلية لطلبة المدارس


ايسر الياسري - النجف الاشرف

اقام النشاط المدرسي التابع لتربية النجف معرض الربيع السنوي للفنون التشكيلية والذي يقام سنويا خصيصا لطلبة المدارس، شاركت فيه اكثر من مئة لوحة فنية لطلبة وطالبات مدارس المحافظة المتوسطة والاعدادية واشار مدير النشاط المدرسي معن الخالدي ان العاية من المعرض اظهار طاقات وابداعات طلبة المدارس وتطويرها مؤكدا ان المشاركة لهذا العام تفوق العام السابق.

اللوحات المشاركة في المعرض تضمنت مواضيع فنية مختلفة لكن معظمها استوحت افكارها من الواقع العراقي وحسب مدرس التربية الفنية في ثانوية سدرة المنتهى للبنين الفنان هاني الخزاعي الذي يرى ضرورة تلك المعارض بالنسبة لطلبة المدارس كونها تسهم في تشجيع الطاقات فضلا عن تبادل الخبرات .

تلك الابداعات والطاقات للطلبة يدخل في تنميتها درس التربية الفنية الى جانب تلك العارض لكن هذه المادة الدراسية لازالت تعاني النظرة القاصرة من قبل المجتمع على اعتبارها مادة ثانوية وهي فكرة لا تتفق معها مدرسة التربية الفنية في ثانوية الحرية للبنات رجاء عبد الله والتي طالبت مديرية التربية زيادة الاهتمام بها وتطوير وسائلها التعليمية .

ومع ان الغاية الاساسية من المعرض هم تنمية طاقات الطلبة الا ان البعض منهم شكى التقييد من قبل المجتمع النجفي المحافظ تجاه الافكار الفنية المختلفة التي ترى في تقييدها الطالبة حنين فلاح المشاركة في المعرض عن ثانوية زينب الكبرى تقييد لموهبة الفنان وابداعه.
وكان قسم النشاط المدرسي الراعي للمعرض قد شكل لجنة لتقييم اللوحات المشاركة واختيار الثلاثة الاولى الفائزة منها ومن ثم اعلانها بعد انتهاء المعرض.

على صلة

XS
SM
MD
LG