روابط للدخول

ردود فعل مواطنين على انتخاب رئيس جديد لمجلس النواب


حيدر رشيد – بغداد

اربعة اشهر تخلّلها الكثير من الجدل والمشاحنات داخل البرلمان العراقي حول انتخاب رئيس جديد لمجلس النواب، انتهت بانتخاب النائب عن كتلة التوافق اياد السامرائي رئيسا للبرلمان.
الشارع العراقي الذي اعتاد التعاطي مع الحدث السياسي بشكل لا ينفصل هن اهتمامه بالمسائل الاخرى، بدى ان هناك نوعا من عدم الاهتمام لوجود رئيس جديد لمجلس النواب، سّيما ان الفترة المتبقية لانتهاء اعمال هذا المجلس لن تكون كافية بحسب رأي البعض لاقرار قوانين وتشريعات مهمه.
ويرى بعض المواطنين ممن استطلعت (اذاعة العراق الحرّ) رأيهم حول هذا الموضوع، ان البرلمان الذي يُفترض به ان يكون معبّرا عن هموم وتطلعات الشعب، لم يكن كذلك، وهذا يفسّر قلة اهتمام الشارع بوجود رئيس جديد للبرلمان.
اما فيما يخصّ انتخاب السامرائي رئيسا وباغلبية 153 صوتا من عدد اصوات اعضاء البرلمان، فقد اعتبر البعض ان هذه الاغلبية لا تعبّر بالضرورة عن توافق داخل كتل البرلمان، طالما ان منصب الرئيس هو حكر على مكوّن واحد تم تحديده سلفا.
لكن انتخاب السامرائي رئيسا للبرلمان لم يُعدم ان يكون له مؤيدون على مستوى الشارع العراقي، فهناك من يعتبره شخصية وطنية لا غبار عليها، وله من المواصفات ما يؤهله لشغل هذا المنصب.

على صلة

XS
SM
MD
LG