روابط للدخول

حلقة جديدة


فريال حسين و ديار بامرني

اهلا اهلا اهلا..موعد اخر حافل بالمحبة والأماني الحلوة لمستمعي اذاعة العراق الحر..وبطاقة دعوة من اسرتنا للمشاركة في حلقة جديدة من النوافذ المفتوحة ..اهلا بكم وبالحمام الزاجل وكونوا معنا دوما...
ياحمام

فريال:ارحب بمخرج البرنامج (النوافذ المفتوحة)(ديار بامرني)..
ديار:اهلا وسهلا

فريال:عودة من جديد الى رسائل المستمعين المكتوبة والصوتية التي وصلتنا هذا الأسبوع وأغلبها محملة بطرح مشاكل تتعلق بعودة المفصولين أو موضوع المعتقلين وقضية ذوي الأحتياجات الخاصة والمهجرين وغيرها..وودت اليوم أن أطرح بعض المواضيع وأرجو من مستمعينا ارسال رسائل مكتوبة أو صوتية لعرض مشكلة ما، وسيقوم أحد المسؤولين بالأجابة عليها..مثلا المشاكل الصحية المستعصية.. القضايا المتعلقة بالتعيين في سلك الشرطة أو الجيش، قضايا أخرى متعلقة بمساعدات شبكة الحماية الأجتماعية..وغيرها..برأي الموضوع المطروح لحلقة الأسبوع المقبل يتعلق بقضية التعينات في الأجهزة الأمنية، ما هي المعوقات والشروط المطلوبة ومن المستمعين الذين توفرت فيهم الشروط المطلوبة، ولكن معوقات تقف بوجههم كقضية الأنتماء الحزبي أو السياسي..اذن ننتظر منكم التركيز على هذا الموضوع..
قبل أن نتوقف مع مشاكل المستمعين أخترت لكم مشاركة من المستمع (سعدون محمد علي) من بابل وهو لقاء حواري دارمي بين شاعر ومحبوبته:
شكثر لوعات من دهري بيه
شما أشل أثنين تطلع لي مية
وأنتظر شاعرنا عودة حبيبته بعد أن باعت كل صحون لبنها الخاثر فقال لها..

الخضر هذا عليج وأنت بمسية
عينج تصد للغير لو بس اليه
جاوبته الفتاة:
الخضر هذا هنا وآنه بمسية
آنا مثل يطب للسوك وروحة طرية..

اليوم نتوقف مع قضية التعويضات الممنوحة للمرحلين في محافظة كركوك..ووصلتنا رسالة صوتية من لمستمع (فؤاد عيسى من كركوك)C-5 لنستمع اليها الأن..
مراسلنا في كركوك (نهاد البياتي ) تابع هذا الموضوع وأجرى لقاءا مع مسؤول مكتب كركوك للمادة 140 (بابكر صديق)
لقاء مع صديق
ووصلنا من كركوك أيضا رسالة من (برهان ترزي باشا) ويود منا اعداد برنامج عن تراث كل محافظة وأبرز المهن والحرف فيها..الفكرة جيدة ونود أن نهيأ مستقبلا برنامج بهذا الخصوص..كما نود منه ومن جميع مستمعينا المشاركة في كتابة أبرز معالم مدينتهم أو قريتهم..

رسالة من شيخ عشيرة بني كعب (عقيل مسلم) وهو يحيي كادر الأذاعة الشكر الجزيل له ولأبناء عشيرته..

رسالة من المستمعة(أميرة حبيب محمد) تسأل عن زوجها المخطوف في حي الجهاد وقد شاهدته في برنامج تلفزيوني وكان مع المعتقلين في تسفيرات الشعب ببغداد وأسمه (قادر عبد الله فتح الله) وكان يعمل في وزارة الدفاع..
لقاء مع أميرة

فريال: نتوقف الأن مع طلبات المستمعين في اجراء مقابلات مع الفنانين العراقيين المقيمين خارج العراق ووصلنا طلب من المستمعين (سعد علي من دمشق وأحمد محمد من بغداد و(فاطمة شاكر من عمان)يودون أجراء لقاء مع المطرب العراقي (حسين نعمة) وما هو جديده..
من منا أعزائي يستطيع أن ينسى أغاني هذا المطرب الكبير كأغنية يانجمة وغريبة الروح، وياحريمة انباكت الجلمات من فوك الشفايف ..ياحريمة..ياحريمة سنين عمرك الخمسين ما مرها العشك، والعشك خايف يا حريمة..
فريال: المطرب حسين نعمة انتهى من تسجيل ثمان أغاني جديدة صور منها أغنية (بين بيك العمر) كما يستعد حاليا لتسجيل أغنية عن العراق من الحان الفنان (علي عبد عيد)..كما يستعد لمعرضه التشكيلي في بغداد والذي يحمل عنوان (أغاني صامتة) تجسد معاناة الأنسان العراقي..مراسلتنا في عمان (فائقة رسول سرحان) تلبي طلب جميع محبي الفنان (حسين نعمة) عبر اللقاء التالي..
لقاء مع حسين نعمة -وأغنية

فريال..حتي نلتقي من جديد نقدم احلى الأماني لمستمعينا في كل مكان وانتظرونا في الحلقة المقبلة من برنامج النوافذ المفتوحة....

على صلة

XS
SM
MD
LG