روابط للدخول

افتتاح مستشفى جديد في ناحية الحيدرية


ايسر الياسري - النجف الاشرف

سعيا منها لرفع وتطوير الواقع الصحي في القرى والارياف افتتحت دائرة صحة النجف مستشفى الحيدرية العام وبحضور وزير الصحة الدكتور صالح الحسناوي. وتقع ناحية ثلاثين كيلومتر شمال النجف ونظرا لمساحتها الواسعة وارتفاع كثافتها السكانية والبالغة اكثر من 64 الف نسمة وهي لاتتناسب مع المراكز الصحية المفتوحة فيها. مدير المستشفى الدكتور علي معين اكد ان افتتاح المشروع كان ضروريا لاهالي المدينة اذ ان استيعاب المستشفى الحالي بواقع خمسين سرير قابل للزيادة.

وكان مركز الناحية يعتمد بشكل اساس قبل وجود المستشفى اضافة الى ثلاثة مراكز تقع في الاطراف وهو امرلايسد حاجة المواطن من الرعاية الصحية المطلوبة وحسب مدير المركز الصحي الاولي في الناحية الدكتور احمد محسن الذي طالب المسؤولين في وزارة الصحة تكثيف الاهتمام الصحي بالقرى والارياف.

فيما رحب اهالي ناحية الحيدرية او ما تسمى بمنطقة خان النص كونها تقع في منتصف الطريق ما بين النجف وكربلاء اذ رحبوا بافتتاح المستشفى كونها ستسهم في التقليل من معاناتهم بالنسبة للحالات الصحية الطارئة مضافا اليها بعد المساحة ما بين المركز والناحية.

مدير صحة النجف الدكتور رضوان الكندي من جانبه اشار الى ان الواقع الصحي للمحافظة والبالغ سبعة مستشفيات وبسعة 1500 سرير غير كافية نسبة الى التعداد السكاني للمدينة، مؤكدا وجود مشاريع صحية جديدة سيتم المباشرة بها في المستقبل القريب وبالتعاقد مع شركات اجنبية.

على صلة

XS
SM
MD
LG