روابط للدخول

العراق وبيلاروس .. آفاق تعاون في مجال النقل الجوي


ميخائيل ألاندارينکو

التقى النائب الاول لوزير النقل البيلاروسي (نيقولاي فيرخوفتسيف) بالقائم باعمال العراق في بيلاروس طارق حمدي الاعظمي في وقت سابق من هذا الاسبوع. افادت بذلك وسائل إعلام بيلاروسية.

المسؤولان العراقي والبيلاروسي ناقشا آفاق التعاون الثنائي في مجال النقل والمواصلات بالتركيز على اقامة جسر جوي بين البلدين.

مدير قسم النشاطات الاقتصادية الخارجية لوزارة النقل البيلاروسية سيرغي نيغري قدّم في حديث الى اذاعة العراق الحر مزيدا من التفاصيل حول اللقاء:
"استقبل النائب الاول لوزير النقل البيلاروسي (نيقولاي فيرخوفتسيف) القائم باعمال العراق في بيلاروس طارق حمدي الاعظمي لمناقشة السبل لتطوير التعاون الثنائي في مجال النقل. يُذكر ان بيلاروس والعراق وقعا اتفاقية حكومية حول اقامة جسر جوي بين البلدين عام 2001. وقد أبرم الجانب البيلاروسي تلك الاتفاقية عام 2002 ولكن ليس لديّ معلومات رسمية حول ما اذا كان العراق قد أبرمها ام لا. وتلك الاتفاقية هي اساس قانوني حول التعاون في مجال النقل الجوي وإطلاق رحلات جوية بين البلدين."

ومضى سيرغي نيغري يقول إن اللقاء بين النائب الاول لوزير النقل البيلاروسي والقائم باعمال العراق في بيلاروس تطرق ايضا الى امكانية التعاون في مجال التعليم:
"كما اقترح الجانب البيلاروسي على القائم بالاعمال العراقي بإرسال طلبة عراقيين الى بيلاروس للتعلم، وبشكل خاص الى المعهد الجوي في العاصمة مينسك. وابدى الجانب العراقي اهتماما بهذا الاقتراح".

على صلة

XS
SM
MD
LG