روابط للدخول

عرض للصحف البغدادية الصادرة يوم السبت 18 نيسان


محمد قادر

نقلت صحيفة المدى في عددها ليوم السبت ان الكتل النيابية تسعى الى حسم امر رئيس مجلس النواب في جلسة البرلمان ليوم الاحد، بعد ان تم الخميس التصويت بالاغلبية على تشكيل لجنة تتكون من عضو من كل كتلة سياسية لحسم قضية انتخاب رئيس المجلس.

اما فيما يتعلق بملف المصالحة الوطنية، فنشرت الطبعة البغدادية من صحيفة الزمان ما قالته النائبة عن القائمة العراقية عالية نصيف جاسم من ان جميع الاجراءات التي اتخذتها الحكومة بشأن المصالحة لم تكن جدية لعدم وجود رغبة صادقة وثقة في هذا الموضوع. واضافت النائبة: "ليس لنا حق في اجتثاث الفكر المقابل وبالتالي فمن شروط المعارضة المشاركة في العملية السياسية وهذا يشمل البعثيين وغيرهم"، بحسب تعبيرها.

واشارت نصيف في حديثها للصحيفة الى ان الدعوات الكثيرة للحكومة واقطابها لاجراء المصالحة لاتتعدى المؤتمرات بل ليس هناك مقررات او متابعة لها او حتى صدور قرارات بما يتعلق بالاجتثاث وتحويله الى اجراءات قضائية، وبالتالي فقدت الحكومة المصداقية لدى المعارضة والقوى الاخرى بالرغبة الصادقة في تحقيق المصالحة الوطنية.

فيما عرضت صحيفة المشرق من جهتها انتقاد النائب عن القائمة العراقية خير الله البصري لرئيس القائمة اياد علاوي لمطالبته عقد لقاء مع عزة الدوري. معتبراً البصري هذا يتنافى مع مبادئ القائمة العراقية، ومشدداً على ان اللقاء بالدوري يتعارض مع الخط الوطني للقائمة العراقية، على حد قوله.

هذا ومن عناوين الصحيفة نقرأ ايضاً:
** القوات الامنية تداهم بناية تابعة لـ(الدايني) في الشورجة وتصادر اقراصاً ومستمسكات مهمة
** العامري يطالب الحكومة بتجريد الصحوات من السلاح
** بحسب مصادر محلية، مجموعة مجهولة تطلق على نفسها اسم "اهل الحق" تطارد مثليي الجنس في بغداد

لنبقى اخيراً مع ما ذكرته جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي من ان وزارة الداخلية قد أعلنت انها ستفتتح منظومة انتاج جوازات سفر حديثة تحمل الرمز A، لتوضح الوزارة ان هذه الطبعة من الجوازات تحمل مواصفات تقنية عالية، فضلا عن احتوائها على اللغة الكردية اضافة الى اللغتين العربية والانجليزية، وكما ورد في الصحيفة.

على صلة

XS
SM
MD
LG