روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الاردنية الصادرة يوم الاربعاء 15 نيسان


حازم مبيضين – عمّان

تقول صحيفة الراي ان رئيس الحكومة العراقية أعلن أن الأمن العراقي اعتقل عددا من المتورطين في التفجيرات التي وقعت في بغداد مطلع الشهر الجاري وأنهم اعترفوا بأن خلايا حزب البعث تقف خلف هذه العمليات. وهذه هي أخلاق وسياسة حزب البعث. والمنتمون والمؤمنون بأفكاره (البعث) يفكرون بهذه الطريقة حتى وإن كانت على حساب الأبرياء والوطن.لأن الذي يقوم بتفجير سيارات العراقيين لا زال يحمل الفكر المريض المغامر الذي جر العراق إلى حرب ثماني سنوات مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية وغزو واحتلال الكويت.

وتقول صحيفة العرب اليوم ان مجلس النواب العراقي استأنف جلساته في فصله التشريعي الاول من العام الاخير, من دون ان يختار رئيسا بديلا عن محمود المشهداني الذي استقال نهاية العام الماضي. وذكر مصدر برلماني ان جدول اعمال الاجتماع لا يتضمن التصويت لانتخاب رئيس البرلمان. وترأس الجلسة النائب الاول لرئيس البرلمان الشيخ خالد العطية الذي خاطب اعضاء المجلس في كلمة القاها لدى افتتاح الجلسة قائلا لننه باسرع وقت ممكن قضية انتخاب رئيس مجلس النواب بحيث يكون الاختيار مدعاة للوحدة والتقاء الرؤى لا سببا لمزيد من الاختلاف والفرقة.
واضاف ان دورنا في مرحلة النهوض والبناء والاستقرار يختلف عن السنوات المقبلة, مشددا على ضرورة الارتقاء بالاداء السياسي الى مستوى المصلحة الوطنية.

وتقول الغد ان حكومة إقليم كردستان قالت إنها ترحب بمقترح رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بنقل المهجرين الفلسطينيين في العراق إلى مدن اﻻقليم، متعهدة بتقديم كافة التسهيلات لهم وقال نائب رئيس حكومــة الاقليـم عمـاد أحمـد إن الحكومــة رحبـت بـاﻻقتراح وتعهـدت بتقــديم جميـع التسهيلات وتوفــير كـل المستلزمات لنقلهم. وأن الوفد الفلسطيني اكد انه سيرسل لجنة من مختصين اقتصاديين وسياسيين وفي مجال اﻻستثمار إلى كردستان خــﻼل فـترة قريبة لتطوير العلاقات بين الطرفين.
وتقول الدستور ان اللجنة الدولية للصليب الاحمر اعلنت ان خمس عائلات عراقية توجهت الى الكويت لزيارة ذويها المعتقلين في هذا البلد للمرة الاولى منذ اعتقالهم خلال حرب الخليج قبل 19 عاما. وان اللجنة قامت بتنظيم هذه الزيارة بالتنسيق مع السلطات الكويتية. وقال منسق اللجنة الدولية للزيارات العائلية للسجناء في الكويت ان السلطات الكويتية قامت بدعم وتسهيل هذه الزيارة التي ستوفر ارتياحا للمعتقلين ولعائلاتهم. وأن اللجنة الدولية تنظم الزيارات لاعادة الروابط العائلية التي قطعت بسبب النزاعات المسلحة والحفاظ عليها، ونأمل ان نتمكن من تنظيم المزيد من هذه الزيارات في الكويت بشكل منتظم.

على صلة

XS
SM
MD
LG