روابط للدخول

مجلس محافظة كربلاء الجديد يتسلم مهامه من المجلس السابق


مصطفی عبد الواحد – کربلاء

تسلم مجلس كربلاء الجديد مهامه من المجلس السابق في احتفالية أقيمت لهذا الغرض حضرها أعضاء المجلس السابق وأعضاء المجلس الجديد وتم خلالها تسليم الهدايا الرمزية للأعضاء السابقين، في ممارسة قال عنها عدد منهم بأنها "مكسب كبير لأنها تمثل خطوة أخرى على طريق الإعتياد على التبادل السلمي للسطة" كما يذهب عضو مجلس محافظة كربلاء نصيف جاسم.
من جهته توقع نوري لطيف وهو عضو سابق في مجلس كربلاء أن" تطور ممارسة تبادل السلطة من كفاءات وقدرات الأعضاء وتجعلهم أكثر خبرة" مضيفا أن بقاء المسؤلية في عهدة أشخاص معينين لن يسهم في تطوير أداء المجلس.
وبينما ينظر البعض إلى المسؤلية والسلطة على أنها مدعاة للتعالي وحصاد المكتسبات يرى آخرون أن" المسؤلية في ظل الأنظمة الديمقراطية لابد أن تكون استعدادا للخدمة" كما يقول رئيس لجنة الإعمار سابقا فلاح حسن عطية.
محافظ كربلاء السابق عقيل الخزعلي والذي هو الان عضو في مجلس محافظة كربلاء ذهب هو الاخر الى ان " تبادل السلطة سلميا يؤدي إلى إغناء تجربة من يعملون في مجالس السياسة والإدارة".
ومع الإشادة بالماارسة السلمية لانتقال السلطة غير أن البعض سجل انتقادات على أداء مجلس محافظة كربلاء السابق وتقول عضو مجلس النواب بشرى الكناني بهذا الصدد إن" التلكؤ كان واضحا في أداء مجلس محافظة كربلاء" ولكنها عزت هذا التلكؤ إلى جملة عوامل منها" تداخل الصلاحيات مع الوزارات وعدم وجود قانون ينظم عمل المجلس"
أعضاء آخرون في مجلس كربلاء السابق قالوا إن المجلس الجديد الذي تسلم مهامه عليه أن يتجاوز الانتقادات التي وجهت للمجلس السابق من خلال العمل على تجاوز الإخفاقات التي مر بها سلفه وإن كانت الظروف الأمنية وعدم وجود قانون يحكم اداء مجالس المحافظات السابقة فلاعذر للمجالس الجديدة ومنها مجلس كربلاء عند أي تقصير أو إخفاق.

على صلة

XS
SM
MD
LG