روابط للدخول

مركز علاج أمراض الكلى بمستشفى الأطفال المركزي يشكو من نقص الأجهزة وشحة الأدوية


سعد کامل – بغداد

ينفرد مركز علاج امراض الكلى عند الاطفال الذي استحدث منذ قرابة العامين في مستشفى الطفل المركزي كجهة طبية متخصصة في استقبال الحالات المرضية بين الاطفال الذين يعانون من مشاكل صحية في الكلى.
امكانيات ذلك المركز في تقديم خدمات الفحص والتشخيص والعلاج لم تعد قادرة على استيعاب زخم المرضى من المتزاحمين يوميا ضمن اروقة ذلك المكان الذي باعداد كبيرة بحسب مدير مستشفى الطفل المركزي الدكتور قاسم راهي عيسى

ومن جهتها مسؤولة قسم الديلزة الدموية في مستشفى الطفل المركزي الدكتورة بشرى جليل صالح اكدت عجز مركز علاج امراض الكلى عند الاطفال عن تقديم الخدمات الطبية اللازمة للمرضى بفعل نقص الاجهزة والمعدات الطبية والادوية العلاجية الضرورية لمرضى الكلى من الاطفال.

ارتفاع نسب المرضى من الاطفال لذين يستقبلهم مركز علاج الكلى في مستشفى الطفل المركزي عدته الدكتورة بشرى جليل بالظاهرة الصحية الطبيعية بعد حصر مراجعات المرضى بجهة طبية واحدة لافتتا الى ان معظم اصابات الاطفال بامراض الكلى تقف ورائها اسباب وراثية غير مقلقة.

ومن جهته مسؤول قسم الصيدلة السريرية في دائرة صحة بغداد الكرخ الدكتور محمد فريد حميد نفى وجود مسببات وبائية مخيفة وراء ازدياد حالات الاصابة بامراض الكلى عند الاطفال.

وعن المتاعب والمصاعب التي تلاقيها العوائل التي تمتلك طفل يعاني من مشاكل صحية في الكلى تتحدث المواطنة ام زيد.
رصد مبالغ ضخمة لتوفير الاجهزة الطبية والادوية العلاجية اللازمة لمرضى الكلى من الاطفال ذلك ماكشفه مدير مستشفى الطفل المركزي.

على صلة

XS
SM
MD
LG