روابط للدخول

مجلس محافظة النجف الجديد يعقد جلسته الاولى وسط غموض في تحديد منصب المحافظ ومنصب رئيس المجلس


ايسر الياسري - النجف الاشرف

ادى اعضاء مجلس محافظة النجف الجدد والبالغ عددهم 28 عضوا القسم القانوني للبدء باعمالهم، ياتي ذلك القسم وسط معالم غير واضحة للمناصب الرئيسة للمحافظة المتمثلة بمنصب رئيس المجلس والمحافظ على الرغم من اعلان خمسة من الكتل السياسية الفائزة في وقت سابق توزيعها لتلك المناصب فيما بينها. ويبدو ان المفاوضات بين الكتل الكبيرة في المركز وتحديدا ائتلاف دولة القانون وقائمة شهيد المحراب قد اثرت بشكل مباشر على تسمية المناصب السيادية، ويؤكد عضو مجلس محافظة النجف عن ائتلاف دولة القانون الشيخ فايد الشمري ان المجلس بانتظار التسمية التي ستصدر من المركز خلال يومين والتي ستحدد عبر المفاوضات.

قائمة شهيد المحراب والقوى المستقلة رغم انها لم تدخل التحالف الخماسي الا انها اظهرت رغبة كبيرة للمشاركة الفاعلة وهو امر قد يؤثر على خريطة التحالفات المعلن عنها، واشار نائب محافظ النجف السابق وعضو مجلس المحافظة الحالي عبد الحسين عبطان ان المناقشات جارية للخروج بتوافق مرض لجميع الاطراف من اجل البدء بالمهام الموكلة اليها.

انعقاد الجلسة الاولى للمجلس الجديد بدون تسمية المناصب الادارية اثار مخاوف الشارع النجفي من جديد اذ طالب المواطنون بعدم القفز على الاستحقاق الانتخابي وهو الامر الذي دفع المواطن بالذهاب الى صناديق الاقتراع واحداث التغيير.

وكانت تسريبات اعلامية قد تحدثت بشكل شبه مؤكد عن اعطاء منصب المحافظ الى قائمة شهيد المحراب والقوى المستقلة ومنصب رئيس المجلس الى ائتلاف دولة القانون وهومالم يصرح عنه بالجلسة الاولى.

على صلة

XS
SM
MD
LG