روابط للدخول

مؤتمر لنخب نينوى لمعالجة المشاكل الأساسية التي تعيق الخطط الإنمائية في المحافظة


إذاعة العراق الحر – الموصل

من جديد ناقشت نخب نينوى العشائرية والسياسية والمهنية ما تعانيه المحافظة من اهمال حكومي حسب قولهم، تمثل في تدهور الامن والخدمات وتفشي البطالة وغير هذا، جاء ذلك بمؤتمر عقدوه في الموصل وجديده كما يقول عضو البرلمان العراقي ( محمود العزاوي )، ان توصياته المطالبة بحقوق نينوى ستحمل الى بغداد مباشرة عبر نواب الموصل:
- المؤتمر خصص لمعالجة المشاكل الاساسية التي تعيق الخطط الانمائية في المحافظة التي تعاني تدهورا في الخدمات والبناء، وقد خرج المؤتمر بنتائج سترفع الى البرلمان العراقي.
ونال دعم القطاع الزراعي في نينوى اهتماما اكبر من اهاليها بعد ان تردى، محولا البلاد الى مستوردا للحاصلات الزراعية بدل تصديرها، وهذا ما تحدث عنه رئيس الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية ( عبد العزيز علي احمد ):
- نطالب الحكومة بدعم القطاع الزراعي في نينوى بتوفير الاسمدة والبذور للفلاحين مع حفر الابار حتى نعود الى تصدير الحاصلات الزراعية كالسابق وليس استيرادها كما يحدث الان.
بدورها دعت عشائر الموصل الى اهمية تثقيف وتوعية الافراد باتجاه تعزيز المواطنة ونبذ الخلافات، وبالتالي مساهمة الجميع في حفظ الامن. ممثل عشائر بني تميم في نينوى ( حسين التميمي ):
- نرجو محاولة تثقيف وتوعية المواطنين باتجاه زرع روح المحبة والتفاؤل بين اطياف الشعب العراقي مع نبذ الطائفية.
وبدون تفعيل توصياتها وقراراتها على الارض، فان هناك من وجد ان هذه اللقاءات لا تعدو كونها رقما يضاف الى ما سبقه من مؤتمرات، خاصة في ظل الاشكالات القائمة بين الكتل السياسية. الامين العام لحركة ضباط الجيش لانقاذ العراق الفريق الركن ( عبد الرزاق الجبوري ):
- محاولة البعض تحقيق مكاسب ضيقة سببت اشكالات بين الكتل السياسية ويجب ان نخلص النوايا من اجل بناء البلد و تجاوز هذه المشاكل
فيما طالب ممثل منظمات المجتمع المدني في الموصل ( ماهر العبيدي ) المسوؤلين بدور اكبر حلا لمشاكل المواطنين:
- هذه المؤتمرات بدون جدوى لان المسوؤلين هم جزء من مشاكل المحافظة، نحن بحاجة الى مسوؤل يضع اصبعه على الجرح ويقدم الحلول الناجعة. ويشكل استلام الحكومة المحلية الجديدة في نينوى ادارة المحافظة هذه الايام، بارقة امل عند الاهالي انتظارا لتحقيق الوعود التي تلقوها برفع معاناتهم وتعويضهم عما لحق بهم.

على صلة

XS
SM
MD
LG