روابط للدخول

دار رعاية البراعم في النجف تقيم احتفالية بمناسبة يوم اليتيم العالمي


ايسر الياسري - النجف الاشرف

رغم كل الالام التي تحيط بهم من قسوة الحياة وفراق الاباء لازالت البسمة ترتسم على شفاههم والامل يحذوهم في مواصلة العيش والمشاركة في البناء وهم ينشدون للعراق، انهم ايتام يحتفلون بيومهم في احتفالية متواضعة اعدتها لهم دار رعاية الايتام في النجف وبالتعاون مع البيت الثقافي عسى ان تدخل البهجة في قلوبهم وتحسسهم بالاهتمام الذي فقدوه يوم فقدوا اباءهم او امهاتهم، مدير دار رعاية البراعم في النجف احمد مهدي اشار الى ان مهمة الدار مع انها لاتصل الى مستوى حنان الابوة لكنها تحرص على الاهتمام بتلك الشريحة ومد يد العون لها .

وتشير الاحصائيات الى ان نسبة الايتام في العراق قد ارتفعت الى درجة كبيرة بسبب الحروب والعمليات الارهابية التي طالت المدنيين بالدرجة الاولى مما يستوجب فتح مراكز رعاية وتاهيل الايتام وحسب مدير رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة في النجف الدكتور محمد الحسناوي الذي يرى ضرورة زيادة الدعم الحكومي لتلك الدور بالرغم من الجهود المبذولة لرعايتها.

المواطنة ام سلام وهي ام لاربعة ايتام فهي ترى لحد الان أي جهود من قبل الحكومة العراقية في رعاية شريحة الايتام او رعاية عوائلهم.
لذا فقد دعى الطفل اليتيم حيدر فريد مجلس المحافظة الجديد وانطلاقا من اليوم العالمي للايتام بضرورة رعايتهم وتقديم الدعم اللازم لهم من اجل ان يصبحوا شريحة نافعة في المجتمع العراقي.

على صلة

XS
SM
MD
LG