روابط للدخول

مديرية السياحة الدينية تسعى لوضع ضوابط وقوانين لتنظيم السياحة الدينية في العراق


عماد جاسم – بغداد

شهدت الشهور الاخيرة توافد اعداد كبيرة من السياح والزائرين الى المراقد الدينية في النجف وكربلاء وسامراء والكاظمية ومن مختلف الدول لكن هناك الكثير من الانتقادات وجهت الى وزارة السياحة والى الشركات السياحية.

بسبب غياب تنظيم دخول السياح وعدم وجود اليات تناسب هذا العدد المتزايد من الزائرين. ورغم تكرار تاكيدات الحكومة باهمية دعم قطاع السياحة الدينية الا ان ذلك على ما يبدو لم يترجم عمليا على ارض الواقع كما يشير بذلك ناب رئيس رابطة شركات السياحة السيد عدنان القيسي.

منتقدا ضعف ادتء دوائر هيئة السياحة وقلة خبرة العاملين في السياحة الدينية وعدم وجود ضوابط تنظيمية لدخول المجاميع السياحية مؤكدا ضرورة تحديد مبالغ تستقطع من السائح الداخل الى ارض العراق لتكون السياحة رافد مهم للاقتصاد العراقي.

فيما اكد السيد جاسم عيدان اللامي مدير السياحة الدينية ان الشهور القادمة ستشهد سن قوانين وضوابط تحدد دخول الزائرين وتنظم توزيع المجاميع السياحية على الشركات السياحية العاملة بشكل عادل. وهناك مناقشات حول تفعيل اليات استقطاع مبالغ مالية من السياح مثلما كان يعمل بذلك في الفترات الماضية. مبينا ان هناك اهتمام متزايد من رئاسة الوزراء بتطوير قطاع السياحة الدينية على وجه الخصوص وتذليل كافة الصعوبات للارتقاء بها بما يتناسب وهذا الاقبال المتزايد من الزوار ومن جنسيات متعدده بعد استتباب الامن حالة الاطمئنان التي تعيشها البلاد.

على صلة

XS
SM
MD
LG