روابط للدخول

الشاعر حامد الغرباوي: عشت الغربة في وطني قبل أن أرحل


سميرة علي مندي

قصيدة

أعزائي استمعنا وإياكم إلى قصيدة عن الوطن والغربة للشاعر العراقي الشاب حامد الغرباوي ضيف حلقة هذا الأسبوع من برنامج (عراقيون في المهجر) لنتعرف على تجربته الإبداعية..
الفنان الغرباوي من مواليد بغداد عام 1972 أكمل دراسته الابتدائية والثانوية والجامعية فيها، وكانت توجهاته في البداية رياضية بحتة وشيئا فشيئا بدأت تظهر لديه موهبة كتابة الشعر، عن هذه البدايات يقول الشاعر حامد الغرباوي..
الشاعر حامد الغرباوي

في بداياته تأثر بكبار الشعراء العراقيين كالشاعر مظفر النواب وغيره من الشعراء الذين ساهموا في انتشار الأغنية العراقية..
الشاعر حامد الغرباوي

عام 2002 قرر الشاعر حامد الغرباوي أن يترك العراق لتصبح دمشق أولى محطات الاغتراب في حياته بعدها انتقل إلى عمان قبل أن يستقر في دولة الإمارات العربية المتحدة..
الشاعر حامد الغرباوي

عند وصوله إلى دولة الإمارات العربية المتحدة أتيحت له الفرصة ليتعرف على الوسط الفني وبدأ يشتهر بين المطربين العرب كشاعر غنائي جذبت كلماته كبار الفنانين والملحنين.
الشاعر حامد الغرباوي

بدأ اسم الشاعر حامد الغرباوي يتردد خلال السنوات الأخيرة في الأوساط الفنية العربية وغنى معظم المطربين العراقيين والعرب المعروفين أشعاره وقصائده، كما كتب العديد من القصائد الوطنية التي تغنت بحب العراق وجسدت معاناة أهله..
الشاعر حامد الغرباوي

استطاعت الأغنية العراقية في فترة السبعينيات أن تحقق تحقّق نجاحاً منقطع النظير قبل أن تتعرض للتشوه. ويؤكد الشاعر حامد الغرباوي أن المطربين العراقيين ساهموا بشكل كبير في انتشار الأغنية العراقية في العالم العربي..
الشاعر حامد الغرباوي

كتب الشاعر حامد الغرباوي العديد من الأغاني لمطربين عرب وذلك من خلال تعاونه مع الملحن وليد الشامي وتم تصوير عدد من الأغاني بطريقة الفيديو كليب لاقت شهرة ونجاحا.. عن جديد أعماله يقول الشاعر الغرباوي..
الشاعر حامد الغرباوي

نجاحات وشهرة واسعة حصدها خلال سنوات المهجر لكن حلم العودة إلى الوطن يظل يراوده كغيره من العراقيين المغتربين..
الشاعر حامد الغرباوي

أعزائنا المستمعين تعرفنا وإياكم على تجربة الشاعر الغنائي حامد الغرباوي الذي يقيم حاليا في دولة الإمارات العربية المتحدة وقد حدثنا عن آخر أعماله ونتاجاته الفنية وأمنياته..
ومع هذه الأنغام الجميلة نصل إلى نهاية حلقة هذا الأسبوع من برنامج عراقيون في المهجر. شكرا لحسن المتابعة كما أشكر الزميلة فائقة رسول سرحان التي ساهمت في إعداد هذه الحلقة. حتى نلقاكم مجددا هذه سميرة علي مندي تحييكم ولكم مني ومن المخرج ديار بامرني أطيب المنى والى اللقاء.

على صلة

XS
SM
MD
LG