روابط للدخول

طلبة المرحلة الأولى في كلية الفنون في جامعة الموصل ينظمون أعتصاما للمطالبة بألغاء قرار فصلهم


إذاعة العراق الحر – الموصل

بعد ان شارف العام الدراسي على الانتهاء واجتيازهم لامتحاناته بنجاح، تفاجأ ثلاثة عشر من طلبة المرحلة الاولى في كلية الفنون الجميلة بالموصل بقرار الغاء قبولهم كونه وحسب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خارج الضوابط. هؤلاء الطلبة الذين اعتصموا احتجاجا على هذا القرار مطالبين انصافهم هم من خريجي الاعداديات المهنية وجاء قبولهم بعد فتح باب التقديم في الجامعة واجتيازهم لاختباراته التنافسية اصوليا. طالب:
- نستنكر هذا القرار المجحف بحق هولاء الطلبة الذين قبلوا بالكلية بامر وزاري ونناشد المعنيين في بغداد بالعدول عن هذا القرار.
طالب اخر:
- نحن ليس لنا ذنب في هذا الموضوع وقد نجحنا باختبار القبول اثناء التقديم للكلية واستمرينا بالدوام فيها واجرينا امتحانات نصف السنة فلماذا يتم فصلنا ؟ نرجو من المعنيين حل هذه المشكلة وانصاف الطلبة.
وبحسب جامعة الموصل فان تعليمات رسمية سابقة نصت على قبول عدد من خريجي الدراسات المهنية في بعض الكليات وضمن شروط محددة، الا ان تعليمات لاحقة وردت متاخرة من الوزارة رفضت قبولهم، ومع هذا طالبت الجامعة حلا لهذه المشكلة. وهذا ما تحدث به مسوؤل شوؤن الطلبة في جامعة الموصل الدكتور ( عدنان صفاوي):
- تم قبول خريجي المدارس المهنية في كلية الفنون الجملية والعلوم الاسلامية حسب تعليمات سابقة، الا ان تعليمات جديدة تقضي بعدم قبولهم وردتنا مؤخرا من بغداد والجامعة لا تملك صلاحية قبولهم، ونحن بدورنا نرجو من الوزارة السماح لهؤلاء الطلبة بالدوام هذا العام وتطبيق القرارات الجديدة في العام القادم .
من جانبه بين وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور ( عبد ذياب العجيلي )، ان اجراءات قبول هؤلاء الطلبة غير صحيحة، وربما يلغى قرار الغاء قبولهم او يفصلون هذا العام ليعاد قبولهم في العام القادم:
- يبدو ان اجراءات قبول هؤلاء الطلبة غير صحيحة، وان شاء سيتم اعادتهم اذا لم يفصلوا لفترة طويلة او قد يطبق قرار الفصل ثم يعادون للدوام في العام القادم، وليتاملوا خيرا.
في وقت تحتفل فيه جامعة الموصل باعياد تاسيسها يعتصم هؤلاء الطلبة المفصولون امام بوابتها مطالبين رفع الظلم الذي لحق بهم وراحوا نتيجة له ضحية لتباين التعليمات الرسمية وعدم دقتها ووضوحها.

على صلة

XS
SM
MD
LG