روابط للدخول

جولة على الصحافة البغدادية الصادرة يوم الخميس 2 نيسان


محمد قادر

الحديث عن الفساد في مؤسسات الدولة ما زال محط اهتمام الصحف البغدادية .. اذ كشفَ مصدر مسؤول في وزارة الصناعة والمعادن خلال حديثه لصحيفة المشرق، كشف عن وجود حالات فساد اداري ومالي داخل الوزارة تورط بها مسؤولون كبار. مؤكداً المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه للصحيفة ان هناك (11) الف مفصول سياسي تمت اعادتهم الى شركات الوزارة باوامر وزارية لكنهم في الاصل لم يعودوا وتتم حالياً تسلم رواتبهم الشهرية من قبل مسؤولين كبار في الوزارة. وطبعاً بحسب الصحيفة

اما لجريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي فقد أوضح مصدر أمني انه تم تشكيل لجنة لدراسة ومراجعة جميع المشاريع المحالة الى التنفيذ في ديالى منذ عام 2005 ولغاية 2007، ذلك على خلفية تورط مقاولين كبار وعدد من الشركات التابعة للقطاع الخاص بالتنسيق مع موظفين ومسؤولين حكوميين باستغلال تردي الوضع الامني الذي شهدته اغلب مناطق المحافظة وعدم تنفيذهم المشاريع المناطة بهم بصورة متكاملة، ما ادى الى هدر ما نسبته 40 % من المبالغ المخصصة لاعمار المحافظة والافادة منها في تمويل العمليات الارهابية.

هذا وفي سياق آخر وعلى خلفية ما تناقلته بعض الوكالات من ان القوائم الأربعة الفائزة في انتخابات مجلس محافظة كربلاء قد اتفقت على منح المرشح المستقل يوسف الحبوبي منصب النائب لثاني لمحافظ كربلاء، نشرت جريدة الصباح الجديد نفي الحبوبي لهذا الخبر الذي قال للصحيفة: ان الامر يتعلق بالصلاحيات فاذا كانت الصلاحيات تمكنني من اداء خدمة الناس فلا بأس بغض النظر عن العنوان، لكن ان كان مجرد منصب فلا رغبة لدي بالمناصب.
على حد قوله لجريدة الصباح الجديد

اما ما يتعلق بالقمة العربية في الدوحة فان الكاتب عبد الهادي مهدي وفي جريدة الاتحاد الناطقة باسم الاتحاد الوطني الكوردستاني يرى ان السؤال عن نجاح او فشل القمة هو سؤال تقليدي لايغير شيئا على ارض الواقع ويُطرح اعقاب كل قمة عربية. لكن اجتماع الدوحة (والكلام ما زال للكاتب) افرز مفردة جديدة وهي ادارة الخلافات بين القادة العرب لان الشعوب لا دخل لها في هذه المواضيع وربما تنعقد قمة عربية اخرى لانشاء مؤسسة لهذه الادارة رديفة لمؤسسة الجامعة العربية.
بحسب تعبير كاتب المقالة

على صلة

XS
SM
MD
LG