روابط للدخول

(المسيرة الفنية للممثلة أفراح عباس)


فريال حسين

في رحلتنا الأسبوعية مع برنامج (اجيال) وحلقة اليوم نسلط فيها الضوء على المسيرة الفنية الطويلة للفنانة (أفراح عباس)

فائقة رسول سرحان:

تعد الفنانة(أفراح عباس) من الفنانات اللواتي أثبتن حضورهن في المشهد الفني العراقي..حيث قدمت عبر مسيرتها الفنية التي بدأت عام 1968 العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية المميزة..ولعل من أبرز اعمالها المسرحية (مسرحية طير السعد) من تأليف وأخراج (الفنان قاسم محمد)،والتي مهدت فيما بعد لأنطلاقة ناضجة لمسرح الطفل في العراق..ومسرحية (البخيل) من تأليف الكاتب الفرنسي (مولير) وأخراج (جاسم العبودي)، وكذلك مسرحية (زهرة الأقحوان) من تأليف وأخراج الفنان (سعدون العبيدي)..أما من أبرز أعمالها التلفزيونية فمنها: مسلسل (جرف الملح) ومسلسل (المتمردون) ومسلسل (بيت العنكبوت)..وأخيرا المسلسل الدرامي العراقي (سارة خاتون) من أخراج (صلاح كرم)..
للفنانة (أفراح عباس) تجربة سينمائية واحدة من خلال فيلم (تحت سماء واحدة) من أخراج (منذر جميل) وتأليف (صباح عطوان)..مراسلتنا في عمان (فائقة رسول سرحان) أجرت لقاءا مع الممثلة القديرة(أفراح عباس) التي توقفت عند العديد من محطاتها الفنية طيلة اربعين عاما..

المحطات الفنية عبر اربعين سنة في مسيرة الفنانة (أفراح عباس)، كان موضوع حلقة هذا اليوم من برنامج (اجيال) حيث سلطت الضوء مراسلتنا في عمان (فائقة رسول سرحان) على ابرز اعمالها المسرحية والتلفزيونية .. شكرا وتحية منها لمستمعينا ومني ايضا (فريال حسين) والمخرج (نجيب بالاي)..

على صلة

XS
SM
MD
LG