روابط للدخول

حلقة جديدة


فريال حسين

اهلا اهلا اهلا..موعد اخر حافل بالمحبة والأماني الحلوة لمستمعي اذاعة العراق الحر..وبطاقة دعوة من اسرتنا للمشاركة في حلقة جديدة من النوافذ المفتوحة ..اهلا بكم وبالحمام الزاجل وكونوا معنا دوما...
ياحمام

فريال:ارحب بمخرج حلقة هذا اليوم من البرنامج (بيتر كوباليك)
بيتر:اهلا وسهلا

فريال:عودة من جديد الى رسائل المستمعين المكتوبة والصوتية وكذلك الألكترونية اللي وصلتنا في هذه الفترة، وكالمعتاد تحمل اغلبها مشاكل تتعلق بعودة المفصولين أو المتقاعدين او قضايا تتعلق بتعيين الخريجين الأوائل وقضايا المهجرين وغيرها..ونتوقف اولا مع ايميل من المهندس عباس علوان السيلاوي من البصرة..
والمهندس عباس طرح مشكلته فهو من الخريجين العشرة الأوائل للعام 2006 -2007 ولم يعين في دوائر الدولة لحد الأن، في حين أن هناك أمرا وزاريا بتعيين الأوائل..مراسلنا في بغداد (محمد كريم) التقى وزير التخطيط الدكتور (علي بابان) ليرد على تساؤل عباس السيلاوي من البصرة..
لقاء مع وزير التخطيط

فريال: رسالة مكتوبة من المستمعة (بسمة أم فرح) من بغداد، وكتبت لنا رسالة جميلة ضمنتها أقوال الفلاسفة عن الضحك ومفهومه. تقول بسمة يبدو أن أهلي عندما سموني بسمة لم يخطر ببالهم أن هذه الطفلة ستواجه مصاعب وأهوال من فقدان الحبيب والزوج والأطفال وحتى الأخ الوحيد..عدا ابنتي فرح التي بقيت على قيد الحياة. ومع ذلك تقول بسمة قليل منا من يطبق قول الشاعر(كن جميلا ترى الوجود جميلا).
والضحك اعزائي كما يؤكد العلماء يعالج العديد من الأمراض النفسية ويكفي أن نعرف أن دقيقة واحدة من الضحك تعادل خمسا وأربعين دقيقة من الأسترخاء النفسي.
وقديما قالوا: الضحك فرح النفس فمتى أستطعنا الضحك استطعنا الحياة..وقالت العرب قديما:أختصر في مزاحك فالأفراط به يذهب البهاء ويجري عليك السفهاء، وتركه يقبض المؤانسين ويوحش المخالطين..

فريال: وقبل أن نتوقف مع الرسائل الصوتية هناك رسالة مكتوبة من المستمعة ميلانو محمد من السماوة وتقول اللقب هو حسناء السماوة يبدو أن الأسم واللقب يثير التساؤل وقد ارسلت ايضا أبوذية:
يحلو الطول غيرك ما هوينه
وبعد بواشك غيرك ما هوينه
اذا تسالني على كلبي ما هوينه
من عندك يضخ الدم اليه..

أذن نتوقف الأن مع الرسائل الصوتية وهذه رسالة تحمل التحيات لأسرة اذاعة العراق الحر من المستمع (هيرش محمد خريف) من السليمانية..

ورسالة صوتية من المستمع (سلوان العلمي) من محافظة (صلاح الدين).. يود الحديث عن حزب البعث المنحل

أما المستمع (عباس فرحان أنور) من ديالى فقد بعث لنا بالعديد من الرسائل الصوتية دون أن يذكر طلبه او مشكلته..

فريال: لقاء مع عازف آلة الكمان الفنان الكبير (دلشاد سعيد)


فريال..حتي نلتقي من جديد نقدم احلى الأماني لمستمعينا في كل مكان وانتظرونا في الحلقة المقبلة من برنامج النوافذ المفتوحة....

على صلة

XS
SM
MD
LG