روابط للدخول

عرض للصحف البغدادية الصادرة يوم الاثنين 30 آذار


محمد قادر

تابعت الصحف البغدادية احداث منطقة الفضل ببغداد على خلفية اعتقال القوات العراقية لقائد صحوة الفضل عادل المشهداني وتناقلت هذه الصحف تصريحات الناطق باسم خطة فرض القانون اللواء قاسم عطا من ان المشهداني قد اعترف بقيادته لجناح عسكري محظور.

من جانب آخر كتبت الصحف عن المشاركة العراقية في القمة العربية المقرر عقدها في الدوحة ليقول الكاتب عبد الهادي مهدي في جريدة الاتحاد عن هذه المشاركة بانها تأتي في مرحلة دبلوماسية مزدهرة تتمثل بالانفتاح على العراق عربياً وعالمياً. مشيراً الكاتب الى وجود اشادة عربية في هذا الشأن لتضاعف في الوقت نفسه من مسؤولية القيادات العراقية لحلحلة العقد الخلافية داخل البيت العراقي لعدم استغلاله من قبل الاخرين كسبب رئيس في عدم الانفتاح على العراق الذي بانتظاره مرحلة جديدة وحافلة وعلى المستويات كافة. على حد قول الكاتب

اما لصحيفة المدى فقد أكد المفتش العام في وزارة العدل احمد العباسي استحصال الموافقات من قبل الجهات المعنية ومنها القضاء، للقيام بزيارات مفاجئة إلى دوائر الدولة وضبط الموظفين الذين يمارسون حالات الفساد، وخاصة الخدمية ذات الاحتكاك بين الموظف والمواطن والتي يتداول فيها الفساد.

في حين اعتبر رئيس كتلة الائتلاف العراقي الموحد في مجلس النواب والقيادي في المجلس الاعلى جلال الدين الصغير اعتبر وخلال حديثه لصحيفة المشرق ان الفساد المالي والاداري يرتبط بمجموعة من الثغرات القانونية والتدخلات السياسية في الانظمة الادارية، ولا يرتبط بالفاسد فقط.

في سياق آخر اوضح مصدر اعلامي في وزارة البلديات والاشغال العامة لصحيفة المشرق ان الوزارة ستقوم بتوزيع ألف قطعة سكنية قريباً على المستحقين من شرائح عوائل الشهداء والسجناء والمعتقلين السياسيين والمهجرين فضلاً عن الموظفين الذين لم يتسلموا سابقاً ارض من الدولة.

وجريدة الصباح الشبه رسمية من جهتها تخبرنا ان خمس دول عربية وأوروبية تتجه الى فتح قنصليات وممثليات ومكاتب لها في اربيل خلال العام الجاري، في حين من المؤمل ان يتم الاثنين الاعلان عن توحيد ثلاث وزارات في اقليم كردستان.
وكما ورد في الصباح.

على صلة

XS
SM
MD
LG