روابط للدخول

عرض للصحف البغدادية الصادرة يوم الاحد 29 آذار


محمد قادر

نشرت صحيفة المدى وفي عددها ليوم الاحد ان برلمانيين وصفوا خطوة الحكومة الاخيرة للانفتاح على المعارضين المقيمين في الخارج او القادة العسكريين في الجيش السابق بما فيهم قيادات في حزب البعث المحظور بموجب الدستور، وصفوها بأنها استجابة لضغوط عربية ودولية فيما وصفها آخرون بانها نابعة من رؤية متكاملة للحكومة في سبيل تحقيق المصالحة الوطنية.
هذا وفي الشأن السياسي ايضاً قالت الصحيفة ان الاطراف السياسية في كركوك لم تحسم النقاط الرئيسية لانها تقف على مسافة بعيدة من التوافق (وبحسب ترجيحات عدد من المراقبين والسياسيين).

من جانب آخر فان خبر اعتقال قائد صحوة الفضل عادل المشهداني نقرأه في الصفحة الاولى من المشرق ونقلاً عن الناطق باسم خطة فرض القانون اللواء قاسم عطا. وتضيف المشرق بان مندوبها في منطقة الفضل ذكر أن مواجهات مسلحة شرسة اندلعت في المنطقة والمناطق المجاورة لها وساد توتر شديد في وسط بغداد الأمر الذي ادى الى اغلاق جميع المنافذ المؤدية الى مناطق الفضل والكفاح والاحياء المجاورة. على حد قول الصحيفة

وعلى صعيد آخر نشرت الصحف البغدادية ومن بينها الصباح الجديد خبر قيام الخطوط الجوية العراقية يوم الجمعة باول رحلة بين بغداد واثينا وصولا الى ستوكهولم بعد انقطاع دام 19 عاماً بسبب الحظر الدولي على البلاد ابان التسعينيات والاجتياح.
في حين نشرت جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي ما افاد به عدنان رضا كريم مدير الشركة العامة لتجارة السيارات من ان الشركة قد اكملت المرحلة الاولى من الدراسة المتمثلة بتوفير سيارات اقتصادية بالاتفاق مع شركات ماليزية وهندية وتجهيزها للموظفين بضمان الراتب وكفالة دائرته.
ونبقى مع الصباح لكن في سياق آخر، اذ اوضح مصدر امني في شرطة واسط رفض عدم الكشف عن اسمه للصحيفة، اوضح بانه تم اعتقال شخص متهم باغتصاب ابنته وانجاب طفل منها. موضحاً ان التحقيقات اوضحت بأن الشخص اغتصب ابنته العام الماضي وبعد بلوغ الحمل ايامه الاخيرة بادرت والدتها بالقيام بتوليدها تحت تهديد الاب الذي لم يسمح لهن بالخروج من المنزل طيلة عام. وطبعاً بحسب ما ورد في جريدة الصباح

على صلة

XS
SM
MD
LG