روابط للدخول

اللجنة السباعية الخاصة بتقصي الحقائق لم تنه التقصي بعد


نهاد البياتي – کرکوك

اجتماعات عديدة عقدتها اللجنة السباعية إلا أنها لم تستطع حسم الملفات الرئيسية مثل تقاسم السلطة، حيث هناك تفسيرات وتأويلات مختلفة لها، كما ظهرت مشكلة تحديد الدوائر التي تشملها عملية التقاسم. والجلسات التي عقدتها اللجنة مع اللجنة التنسيقية في مجلس محافظة كركوك لم تثمر عن أي شيء. عمر الجبوري عضو اللجنة السباعية أشار إلى وجود إرادة لدى الجميع للوصول إلى نتيجة إيجابية.

ما زال أعضاء اللجنة لم يجتازون أزمة الثقة التي تحكم الاجتماعات والمواقف. خالد شواني عضو اللجنة السباعية قال إنه بالرغم من اتفاق الجميع على المبادئ العامة إلا أن الدخول في التفاصيل تعقده المسائل المطروحة.

الاجتماع الأخير بحث أيضا تمديد فترة عمل اللجنة، حيث أشار سعد الدين أركيج عضو اللجنة السباعية ورئيس الجبهة التركمانية إلى أن الملفات كثيرة وشائكة وبحاجة إلى فترة طويلة.

محمد التميمي عضو اللجنة السباعية يرى أن لا منتصر في هذه الجلسات وأن المادة الثالثة والعشرين كتبت بطريقة لا يمكن لطرف أن يتفوق على طرف آخر.

بعد أيام ستنتهي الفترة المحددة لعمل اللجنة السباعية التي لم تحسم بعد النقاط الرئيسية فيما الأطراف جميعها تقف على مسافة بعيدة من التوافق الذي قالوا إنه قريب المنال.

على صلة

XS
SM
MD
LG