روابط للدخول

خطط لإعادة فتح طرق أغلقت منذ أعوام


ليث أحمد – بغداد

بعد أن استلمت السلطات العراقية مطلع العام الحالي المهام الأمنية للمنطقة الخضراء التي تعد من أكثر مناطق العاصمة تحصيناً، شكلت هيئة مختصة لفتح الطرق في هذه المنطقة على باقي مناطق بغداد. أولى خطوات الانفتاح ستكون لنفق الزيتون الذي يعد أحد الطرق الحيوية الرئيسية للعاصمة والذي يمر بالقرب من فندق الرشيد ومبنى مجلس النواب العراقي. الناطق باسم خطة فرض القانون اللواء قاسم عطا أشار إلى أن القوات الأمنية باشرت بوضع الخطط لافتتاح هذا النفق وشوارع أخرى مهمة.

نفق الزيتون يشهد حركة دؤوبة من قبل ورش الصيانة والدوائر الهندسية المختصة التي تقوم بإعادة تأهيله استعدادا لافتتاحه نهاية شهر حزيران القادم. مدير عام بلدية الكرخ جمال النعيمي أوضح أن أعمال الصيانة تشمل رفع الأنقاض وإعادة إصلاح النفق.

وتعتمد القوات العراقية حاليا على إسناد ودعم القوات الأميركية في حماية المنطقة الخضراء والسيطرة على عموم مناطق العاصمة. وبالرغم من وجود الإسناد والدعم إلا أن خروقات أمنية تحدث بين الحين والآخر تودي بحياة العشرات من المواطنين، غير أن عطا أكد جاهزية القوات الأمنية لاستلام الملف الأمني للعاصمة وفقا لاتفاقية سحب القوات الأميركية نهاية حزيران القادم.

على صلة

XS
SM
MD
LG