روابط للدخول

محافظات الوسط والجنوب تشهد ارتفاعا كبيرا في معدلات اصابة الاطفال بمرض الحصبة


حسن راشد - بغداد

بالرغم من استمرار حملات التلقيح التي تنفذها الفرق الصحية لوزارة الصحة للوقاية من مرض الحصبة الا أن بعض المحافظات شهدت ارتفاعا كبيرا في معدلات الأصابة بهذا المرض رافقتها مضاعفات أدت الى تسجيل حالات وفاة للأطفال المصابين به ، في هذا الأطار عزا معاون مدير عام الصحة العامة في وزارة الصحة د.محمد جبر سبب ارتفاع الاصابات الى كثرة اعداد المتسربين من اللقاحات أو عدم أخذها وفق جداول محددة حسب الفئات العمرية للاطفال .(حسن راشد والتفاصيل..)

شهدت محافظات وسط وجنوبي العراق مؤخرا ارتفاعا كبيرا في معدلات اصابة الاطفال بمرض الحصبة ،وذلك على الرغم من استمرار حملات التلقيح التي تنفذها الفرق الصحية لوزارة الصحة .
وقد حملت الاصابات هذا الموسم مخاطر اكبر على حياة الاطفال ، فلاول مرة تسجل المستشفيات حالات وفاة من جراء هذا المرض كما توضح عضو لجنة الصحة في مجلس النواب العراقي د.جنان العبيدي .
من جانبه يعزو معاون مدير عام الصحة العامة في وزارة الصحة د.محمد جبر سبب ارتفاع الاصابة الى ارتفاع اعداد المتسربين من اللقاحات .
ويضيف جبر ان حملات التلقيح وحدها لاتكفي بل يجب مراجعة المراكز الصحية لاخذ اللقاحات وفق جداول محددة حسب الفئات العمرية للاطفال .
الا ان العبيدي تقول ان انخفاض كفاءة اللقاح او التسرب منه لا يبرر حالات الوفاة التي حصلت هذا العام .
وتقول النائبة العراقية ان عدم كفاءة وقدرة المستشفيات على استقبال حالات الاصابة وعلاجها هو اهم اسباب حالات الوفاة .
في الوقت ذاته لاتستبعد العبيدي حدوث تطور في المرض نفسة تجعله يقاوم اللقاحات .

على صلة

XS
SM
MD
LG