روابط للدخول

ندوة حول واقع أغذية الأطفال المطروحة في الأسواق المحلية


سعد كامل - بغداد

التداعيات الصحية لمشكلة سوء التغذية لدى الأطفال مع ما تغص به الأسواق المحلية من أغذية مستوردة و مصنعة محلياً رافقتها سمعة فقدان القيمة و مخالفة الشروط و المواصفات القياسية للأستهلاك كانت من بين محاور الندوة العلمية المتخصصة التي أقامها مركز بحوث السوق وحماية المستهلك في جامعة بغداد يوم الأربعاء و سط مشاركة عدد من أعضاء البرلمان في اللجان الأقتصادية و الصحية و ممثلين عن الجمعيات و الأتحادات و المنظمات غير الحكومية المدافعة عن حقوق المستهلك ..في هذا الأطار كشف عضو لجنة الصحة و البيئة في مجلس النواب الدكتور (باسم شريف) عن الانتهاء من قراءة قانون حماية المستهلك الذي من المؤمل أن يصادق عليه قريباً.(سعد كامل والتفاصيل..)

التداعيات الصحية لمشكلة سوء التغذية لدى الأطفال مع ما تغص به الأسواق المحلية من أغذية مستوردة و مصنعه محلياً رافقتها سمعة فقدان القيمة و مخالفة الشروط و المواصفات القياسية للأستهلاك كانت من بين محاور الندوة العلمية المتخصصة التي أقامها مركز بحوث السوق وحماية المستهلك في جامعة بغداد و سط مشاركة عدد من أعضاء البرلمان في اللجان الأقتصادية و الصحية و ممثلين عن الجمعيات و الأتحادات و المنظمات غير الحكومية المدافعة عن حقوق المستهلك.
عن أهم التهديدات الصحية التي يواجهها الأطفال الصغار من خلال تناولهم الأغذية المطروحة بالأسواق تحدث رئيسة مركز بحوث السوق و حماية المستهلك الدكتورة منى تركي الموسوي.
وخلال مشاركته بفعاليات تلك الندوة لفت أخصائي التغذية في جامعة بغداد الدكتور خليل محسن مهدي الى أفتقار الغذاء اليومي لنسبة كبيرة من الأطفال الى مكملات غذائية ضرورية.
وأشار مسؤول فحص الأغذية في المختبر المركزي في وزارة الصحة الدكتور ليث عباس الى ان ضعف الرقابة على المنافذ الحدودية جعل من الأسواق المحلية متنفس لكثير من المواد الغذائية الرديئة.

ومن جانبه معاون مدير عام دائرة الصحة العامة في وزارة الصحة الدكتور عامر جبر طالب برفع مستوى التوعية المجتمعية للتصدي للأغذية المغشوشة و التالفة و المتسربة الى الأسواق بعيداً عن أعين الجهات الرقابية.
فيما كشف عضو لجنة الصحة و البيئة في مجلس النواب الدكتور باسم شريف عن الانتهاء من قراءة قانون حماية المستهلك الذي من المؤمل أن يقرر قريباً.

على صلة

XS
SM
MD
LG