روابط للدخول

موضوع الحلقة: عودة الفنانين العراقيين الى البلاد


فريال حسين

رحلة أسبوعية جديدة مع برنامج (اجيال) وحلقة اليوم ترصد مشاعر الطيور المهاجرة من الفنانين العراقيين بشأن عودتهم ومساهمتهم في نهضة البلد فنيا وثقافيا..

الحب والحياة الفرح والحزن والسعادة مفردات طالما زخرت بها الدراما العراقية، حملها فنانون مبدعون منذ أنطلاق مسيرة الفن في العراق، إلا أن أسباب متعددة دفعت بعدد غير قليل من الفنانين إلى مغادرة العراق، للعيش في دول المهجر.. غير أن جذورهم بقيت راسخة في البلد الأم، واليوم ومع التطورات الأيجابية التي يشهدها العراق، بدأ العديد من الفنانين، أو ما يطلق عليهم بالطيور المهاجرة بالعودة الى الوطن أملين أن تقوم الحكومة بتوفير العيش الكريم لهم عن طريق فتح ابواب العمل والأستفادة من خبراتهم خصوصا من الذين يحملون شهادات عليا في مختلف الأختصاصات وممن تركوا بصمات ابداعية قبل مغادرتهم ارض الوطن..مراسل اذاعة العراق الحر(ليث أحمد) التقى بعدد من الفنانين العائدين ومنهم الفنانة الرائدة (ناهدة الرماح) والفنانة (بشرى اسماعيل) والمخرج المسرحي (مهند هادي) ..كما تحدث وكيل وزارة الثقافة (فوزي الأتروشي)في هذا اللقاء حيث أكد أن عودة المثقفين للعراق يتجاوز أمكانيات الوزارة لوحدهه..الفنانة (سوسن شكري) بينت أن تحسن الأوضاع المنية هو المشجع الكبير لعودة الفنانين العراقيين الى بلدهم..

(تقرير ليث احمد - بغداد)

الطيور المهاجرة تعرب عن فرحها بالعودة الى ربوع الوطن والمساهمة في نهضته الفنية والثقافية، كان موضوع حلقة هذا اليوم من برنامج اجيال حيث سلط الضوء مراسلنا في بغداد (ليث أحمد) على معاناة الفنانين العراقيين في دول المهجر وما يأملون من الدولة في منحهم حياة كريمة في بلدهم.. شكرا وتحية منه لمستمعينا ومني ايضا (فريال حسين) والمخرج (نجيب بالايي)..

على صلة

XS
SM
MD
LG