روابط للدخول

مركز العقم وأطفال الأنابيب في الموصل يعاني نقصاً في الأدوية والمستلزمات الطبية


إذاعة العراق الحر – الموصل

على الرغم من وجود مركز لعلاج حالات العقم في مدينة الموصل، الا ان عددا كبيرا من المرضى والمراجعين لهذا المركز يشكون من عدم توفر الاجهزة الخاصة بالفحوصات الطبية، ما يلجئهم الى اجرائها في العيادات والمختبرات الخاصة وباثمان مرتفعة تثقل كاهلهم. مواطن:
- لاتوجد اجهزة واسعار الفحوصات خارج المستشفى مرتفعة اضافة الى انها غيردقيقة.
ولم تقتصر معاناة مرضى العقم على عدم توفر اجهزة الفحص الاختصاصية في مستشفيات الموصل، بل اضيف اليها نقص الادوية والعلاجات اللازمة:
- اغلب العلاجات نشتريها من خارج المستشفى لان الادوية التي نستلمها من صيدليات المستشفى لا تنفع.
الاطباء ايضا بينوا حاجة مركز العقم واطفال الانابيب التابع الى مستشفى البتول للولادة في الموصل الى الاجهزة الطبية والاختصاصية، مناشدين توفيرها. الدكتورة ( يسرى طاهر ):
- مركز العقم بحاجة للاجهزة الاختصاصية التي نحاول توفيرها بمختلف الطرق، ونتمنى من المعنيين توفيرها من اجل اللحاق بالتطور الحاصل في دول العالم التي سبقتنا كثيرا في هذا المجال.
من جانبه اشار مدير دائرة صحة نينوى الدكتور ( صلاح الدين ذنون )، الى امكانية توفير مستلزمات مركز العقم قريبا وعلاجه للحالات المرضية بعد ان تم مفاتحة المراجع بذلك:
- نحن بانتظار المستلزمات الطبية بعد ان تم مفاتحة المراجع بنقصها في الموصل، واذا توفرت الاجهزة مع خبرة الاطباء وتوفرالبناية الاختصاصية لمركز العقم فاننا ان شاء الله سنحصد نتائج مثمرة في مجال علاج حالات العقم.
وبحسب الاطباء في مركز العقم بالموصل، فان الاف حالات العقم سجلها المركز دون ان تتوفر التقنيات والادوية الخاصة بعلاجها، والتي من المؤمل توفيرها نهاية هذا العام حسب توقعاتهم:

على صلة

XS
SM
MD
LG