روابط للدخول

ورشة عمل في اربيل لمناقشة واقع القطاع السياحي في اقليم كردستان


عبد الحميد زيباري – أربيل

لمناقشة واقع القطاع السياحي الخاص في اقليم كردستان العراق عقد في مدينة اربيل ورشة عمل بتنظيم من مركز المعلومات والدراسات الإستراتيجية وبالتعاون مع مركز المشروعات الدولية الخاصة.
وشارك في ورشة العمل هذه العديد من الخبراء والاكاديميين الاقتصاديين والعاملين في مجال القطاع السياحي الخاص وممثلي هيئات الفنادق والمطاعم، بالاضافة الى مشاركة وزارة السياحة في حكومة اقليم كردستان.
وقال اراز خوشناو سكرتير مركز المعلومات والدراسات الإستراتيجية لاذاعة العراق الحر ان ورشة العمل تهدف الى تقريب وجهات النظر بين القطاعين الخاص والحكومي حول القطاع السياحي الخاص واضاف: هي لتقريب وجهات النظر في المجالات المختلفة وخلق حوار بين المختصين والجهات ذات العلاقة لتطوير القطاع السياحي الخاص في إقليم كردستان وموقف الحكومة من النواحي التشريعية والإدارية والقانونية والتسهيلات والأمن، فضلا عن تفعيل دور القطاع الخاص وتنشيط السياحة في الاقليم.
ومن جانبه، عبر نمرود بيثو يوخنا وزير السياحة في حكومة إقليم كردستان عن استعداد وزارته في تقديم التسهيلات لقطاع السياحة الخاص واضاف: دور الوزارة لا يكمن فقط في تنفيذ المشاريع السياحية فحسب، بل يتضمن تنظيم عمل المشاريع وتقديم التسهيلات الممكنة للمستثمرين للبدء بتنفيذ المشاريع والتنسيق مع الوزارات الأخرى ومنظمات المجتمع المدني لخلق أفضل الفرص والآليات لتطوير المشاريع السياحية في الإقليم.
الى ذلك قال المحلل الاقتصادي الاكاديمي محمد سلمان ان القطاع السياحي داعم قوي في اي بلد للقطاعات الاقتصادية والتنموية الاخرى واضاف: انه يولد الكثير من التشابكات الامامية والخلفية للكثير من القطاعات بشكل عام واهميته بشكل خاص للاقليم نابع كون الاقليم من حيث امكانياته في العمل باكثر من اتجاه في مجال السياحة.

على صلة

XS
SM
MD
LG