روابط للدخول

موفق الربيعي يتهم بعض الساسه العراقيين بالتواطؤ مع منظمة خلق الايرانيه خلال زيارته للنجف


ايسر الياسري - النجف الاشرف

اكد مستشار الامن القومي العراقي الدكتور موفق الربيعي ان هناك ادله جنائيه تثبت تورط بعض الساسه العراقيين بقبول رشاوى من قبل منضمة مجاهدي خلق الايرانيه للتغاضي عن وجودها على الاراضي العراقيه اطول فتره ممكنه، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الربيعي خلال زياته الى النجف التقى على اثرها المرجع الديني السيد علي السيستاني لاستعراض اخر مستجدات الاتجاهات السياسيه في البلاد.

واضاف الربيعي ان الحكومة العراقية ستشرع باخراج المنظمه عن قريب واصفا اياها بالارهابية مشيرا الى ان العراق لا يتعامل مع المنظمة وانما يتعامل مع اكثر من 3000 ساكن ايراني سيتم التعامل معهم وفق القوانين الدولية ووفق الدستور العراقي.

وحول القضايا العالقة بين العراق والعربية السعودية وخصوصا قضية المعتقلين العراقيين وكذلك السعوديين في السجون العراقية اشار مستشار الامن القومي الى وجود مسودة اتفاقية بين البلدين سيتم على اساسها تبادل الاسرى مشددا على عدم تسليم أي معتقل سعودي مالم يتم توقيع الاتفاقية.

ويذكر ان عدد المعتقلين العراقيين المحتجزين في السجون السعوديه قد بلغ 443 سجينا لقضايا مختلفة في حين يبلغ عدد السجناء السعوديين المحكومين في السجون العراقية قد بلغ 161 سجينا معضمهم متهمين بقضايا ارهابية وحسب تاكيدات الربيعي.

على صلة

XS
SM
MD
LG