روابط للدخول

حملة خاصة لتلقيح الأطفال في ميسان ضد مرض الحصبة


أحمد الكعبي- العمارة

ضمن خطة وزارة الصحة للوقاية من مرض الحصبة. في كافة المحافظات العراقية باشرت الكوادر الطبية في محافظة ميسان بتنظيم حملة واسعة لتلقيح الاطفال ممن تتراوح أعماراهم بين سن الرابعة والسابعة وقالت مسؤولة قسم التوعية الصحية في دائرة صحة ميسان الدكتورة نوال كريم في اتصال هاتفي مع مراسل أذاعة العراق الحر في ميسان"تم تهيئة كافة المستلزمات والكوادر الصحية المدربة لتلقيح الأطفال ضد مرض الحصبة وتنظيم الزيارات الميدانية للمناطق التي سجلت فيها الإصابات بهذا المرض وتشمل الحملة تلقيح الحصبة المختلطة لطلاب الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال. وعملنا على حملة إعلامية كبيرة وعدة نشاطات تثقيفية في هذا الإطار. ولقاءات مع ملاكات تعليمية ومع طلاب المدارس وتم طباعة الفولدرات وتوزيعها".
وأشارت كريم "هناك لافتات تم نشر بعضها على المراكز الصحية وهناك أعداد من اللافتات والتي تتضمن إعلام المواطنين بموعد بدء الحملة التلقيحية. وستستمر الحملة لمدة أسبوع واحد وتشمل الجميع بغض النظر عن الموقف اللقاحي السابق".
يذكر أن الحصبة مرض انتقالي حاد واسع الانتشار في سن الطفولة، يتسبب عن الإصابة بفيروس الحصبة الذي ينتقل بواسطة الرذاذ والاتصال المباشر وغير المباشر عن طريق الأشياء الملوثة، ويتميز بارتفاع في درجة الحرارة مصحوب برشح وسعال ورمد، ويتبع ذلك طفح على جميع أجزاء الجسم

على صلة

XS
SM
MD
LG