روابط للدخول

مشروع لبناء ألفي وحدة سكنية في ميسان


أحمد الكعبي- العمارة

وقعت هيئة الاستثمار في محافظة ميسان مذكرة تفاهم مع شركة Gem group الألمانية لإنشاء مجمع سكني يتكون من 2000 وحدة سكنية وقال رئيس هيئة الاستثمار في المحافظة علي وارد في حديث لاذاعة العراق الحر "إن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع شركة Gem group الألمانية تضمنت مشروع استثماري يتكون من 2000 وحدة سكنية بداية للتفاهم في هذا المجال وتضمنت المذكرة تقديم الشركة آلية أو أسلوب تمويل المشروع كذلك أسلوب بيع الشقق على المواطنين وستقوم هيئة الاستثمار في المحافظة بمخاطبة البنوك التي لها القدرة على تمويل مثل هذه المشاريع."
وأضاف وارد يسعدنا أن يكون للشركات الألمانية دور مهم في الاستثمار كذلك في الصناعات ومنها الصناعات النفطية علما أن البيئة الاستثمارية في المحافظة بيئة مناسبة للاستثمار في جميع المجالات وخصوصا في مجال السكن كون المحافظة بحاجة لهذه المشاريع ونحن على استعداد في إبداء المساعدة في جميع المجالات .
وأشار وارد إلى أن هذه المذكرات قد سبقها اتفاق مع شركة gpi الكندية على تنفيذ عدد من المشاريع في قطاعي الزراعة والصحة.

من جانبه أكد ممثل شركة Gem group الألمانية كلاوس رنشمدت أن المشروع السكني يتضمن بناء شقق سكنية تتكون من 3 طوابق وان مدة انجاز المشروع السكني لا تتعدى السنتين في حال توقيع العقد النهائي.
وأشار إلى انه بناءا على مقترحات المستشارة الألمانية ووزير الخارجية الألمانية الشركات الألمانية ستندفع باتجاه السوق العراقي في مجال الاستثمار والعقود وفي جميع المجالات.
وكان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي دعا المستثمرين العراقيين والشركات العالمية إلى اغتنام الفرص الاستثمارية الواعدة في العراق، والاستفادة من المزايا التي يمنحها قانون الاستثمار العراقي للمستثمر. مشيرا إلى ضرورة تعاون الوزارات مع الهيئة الوطنية للاستثمار وتسهيل الإجراءات وتخصيص الأراضي للمشاريع الاستثمارية دون معوقات.

على صلة

XS
SM
MD
LG