روابط للدخول

إجراءات أمنية واستعدادات مكثفة عشية أعياد نوروز ورأس السنة الكردية الجديدة


عبد الحمبد زيباري

عشية الاحتفالات بأعياد نوروز ورأس السنة الكردية الجديدة كثفت الأجهزة الأمنية والصحية في حكومة إقليم كردستان من إجراءاتها لضبط الأمن في مدن الإقليم, حيث أكد مدير شرطة اربيل أن الخطة الأمنية تشمل نشر قوات الأمن والشرطة داخل الأحياء السكنية لحماية منازل المواطنين خلال أعياد نوروز التي تستمر لثلاثة أيام بدء من مساء الجمعة..عبد الحميد زيباري والتفاصيل..

اعلنت مديرية شرطة اربيل عن وضع خطة مع الجهات الامنية في المدينة وشرطة المرور والمؤسسات الصحية لحماية امن وسلامة وراحة المواطنين خلال ايام اعياد نوروز وراس السنة الكردية الجديدة .
وستبدأ احتفالات اعياد نوروز هذا العام في مساء يوم الجمعة القادم بايقاد شعلة نوروز ثم تبدأ في اليوم الذي يليه اي الحادي والعشرين من شهر اذار من كل عام مراسيم الاحتفال باعياد نوروز والخروج الى المناطق الطبيعية والسياحية للاستمتاع باجواء الطبيعة الجملية وسط اقامة الحفلات والدبكات الشعبية.
واكد العميد عبدالخالق طلعت مدير شرطة اربيل في مؤتمر صحفي عقده ظهر يوم الاربعاء في مبنى المديرية انه تم اتخذا كافة الاجراءات للمحافظة على راحة المواطنين واضاف:
بمناسبة اعياد نوروز وللمحافظة على راحة المواطنين وبالتنسيق مع دائرة اسايش (الامن) ومديرية شرطة المرور وقوات النجدة والطواري لكي يستطيع المواطنون في محافظة اربيل قضاء ايام عيد نوروز بدون مشاكل .
كما اشار الى انه سيتم توزيع وقوات الشرطة والامن ومكافحة الاجرام في داخل الاحياء السكنية للمدينة لحماية منازل المواطنين الذي سيتركونها والتوجه الى خارج المدن لقضاء ايام عيد نوروز واضاف:
في داخل المدينة نوزع قواتنا التي تشارك فيها مديرية اسايش البلدة ومديرية الشرطة ومحافكة الاجرام في داخل احياء محافظة اربيل للحماية منازل المواطنين الذين يخرون الى خارج المدينة وحايمة مناظلهم من الشرقة.

كما اوضح ان هناك فرق طبية ستنتشر في المناطق التي ستوجه اليها المواطنون خلال عيد نوروز لاغاثة الذي قد يتعرضون للحوادث واضاف: هناك تنسق مع الفرق الطبية في المناطق التي يتوجه اليها المواطنون لاسعاف المواطنين ان حدث اي حادث لحين نقله الى المستشفى.
كما نوه مدير شرطة اربيل الى ان شعلة نوروز ستوقد في وسط مدينة اربيل وسط احتفالات شعبية، مطالبا المواطنين الى عدم اللجوء بحرق اطارات السيارات للمحافظة على البيئة وعدم اطلاق الاعيرة النارية للاحتفال بهذه المناسبة.
وقررت حكومة اقليم كردستان العراق منذ اعوام بجعل الاحتفال بعيد نوروز وراس السنة الكردية الجديدة عطلة رسمية لمدة ثلاثة ايام في جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية في اقليم كردستان العراق.

على صلة

XS
SM
MD
LG