روابط للدخول

انتعاش عمل محال بيع بدلات الزفاف وعرائس يبحثن عن ألوان أخرى غير الأبيض


عادل محمود - بغداد

مع بدء فصل الربيع واعتدال درجات الحرارة تزداد حفلات الأعراس وأهم ما في هذه الأعراس بالتأكيد طلة العروسان وظهورهما وتألقهما في ليلة العمر، لذا نجد الفتيات يحرصن كثيرا على اختيار أجمل بدلة زفاف، ويقضين أسابيع يتجولن بين محلات بيع وتأجير بدلات الزفاف المختلفة الموديلات والألوان، لكن اللون الأبيض يبقى سيد ألوان بدلات الزفاف. أصحاب هذه المحال يؤكدون ازدهار تجارتهم مع تحسن الأوضاع الأمنية ويشيرون إلى إقبال العرائس على الألوان الأخرى كنوع من التجديد ولجوء العرسان إلى تأجير بدلات الزفاف بدلا من شراءها.. دعونا نرافق عادل محمود مراسل إذاعة العراق الحر في هذه الجولة إلى عالم بدلات الزفاف..

عالم بدلات الزفاف عالم جميل، يرى العابر من خلا الزجاج البدلات وقد عرضت بالوان شتى، لمناسبة قد تكون الوحيدة في حياة المرأة. هذا العالم له متغيراته وتحولاته ايضا، ورغم كون اللون الابيض هو المتعارف عليه كأهم ألوان بدلات الزفاف، فان العرائس أخذن في الفترات الاخيرة يقبلن على الالوان الاخرى بحثا عن التجديد كما أوضح لنا أصحاب محال بيع وتأجير بدلات الزفاف.
هذا الإقبال على الألوان قد يكون منبعه ذوق ام العروس او النساء الاكبر سنا، وهن أميل للألون الصاخبة عموما.
ولعالم بدلات الزفاف طرقه وحساباته في ايجار البدلات، وكما هو الحال في كل شيء،، قد تفرض الاحوال المعيشية للعريس أو العروس اختيار بدلات حسب الإمكانيات الاقتصادية لهم. ومعظم البدلات اما عراقية او سورية المنشأ، علما ان البدلات العراقية اكثر مقاومة ومتانة حسب ما عرفنا من أصحاب المحال.
واختيار بدلات الزفاف وألوانها مرتبط ايضا بعادات وتقاليد حسب ما حدثتنا عروس كان الفرح طاغيا على صوتها، والتي اجرت سبعة بدلات لسبعة أيام متتالية تماشيا مع بعض الأعراف وطردا للنحس.

على صلة

XS
SM
MD
LG