روابط للدخول

انتخابات المكتب التنفيذي للجنة البارالمبية الوطنية العراقية


مراسلة اذاعة العراق الحر في بغداد

لا توجد احصاءات موثقة لعدد المعوقين وذوي الاحتياجات الخاصة في العراق. وتتراوح الأرقام التي تُذكر بين ثلاثة وخمسة ملايين معوق. وهي أرقام مرتفعة في كل الأحوال بسبب الحروب التي مرت على العراق وبطش النظام السابق والعاهات الخلقية وتدني مستوى العناية الصحية وغياب الرقابة على استخدام المواد الكيمياوية الخطرة من بين عوامل أخرى. وايا تكن الأسباب فان هذه الشريحة الواسعة تواجه تحديات كبيرة ليس اقلها تأكيد مساواتهم مع المواطنين وانهم قوة منتجة في المجتمع. ومن الوسائل التي يستخدمها المعوقون لايصال هذه الرسالة اللجنة البارلمبية والانجازات الرياضية لأعضائها ، كما تجلت في الالعاب البارلمبية الأخيرة في بكين. اليوم جرت انتخابات المكتب التنفيذي للجنة البارلمبية لمواصلة هذا النشاط المتميز بحضور وزير الشباب والرياضة. مزيد من التفاصيل في التقرير التالي

جرت الاربعاء انتخابات المكتب التنفيذي للجنة الباراولمبية العراقية وقد حافظ قحطان النعيمي على منصبه لرئاسة المكتب التنفيذي حيث لم يشهد له اي منافس آخر سواه ليجدد رئاسته للمنصب لاربع سنوات قادمة.وقد جرت الإنتخابات بإشراف لجنة من وزارة الشباب والرياضة التي اكد وزيرها جاسم محمد جعفر بان السنوات الماضية من عمر اللجنة الباراولمبية كانت مليئة بالمصاعب ،معرباً عن امله بان تكون الدورة الحالية قادرة على تعويض ما فاتها، اما رئيس المكتب التنفيذي للجنة قحطان النعيمي الذي أنتخب بالاجماع فقد أشار الى ان المرحلة المقبلة من عمله سيعتمد من خلالها على مبدأ الشورى في إتخاذ القرارات.

الإنتخابات قد جرت دون اي اعتراضات او مشاكل وسبب ذلك كما يقول رئيس لجنة وضع اللوائح الإنتخابية محمد هادي للتنسيق الكبير الذي جرى بين اللجنة الباراولمبية ووزارة الشباب والرياضة.

على صلة

XS
SM
MD
LG