روابط للدخول

نائبات عراقيات يشككن في صدقية المعلومات الواردة في تقرير للخارجية الأمريكية بشأن ظاهرة البغاء وتجارة الجنس في العراق


حسن راشد – بغداد

اثارالتقرير الصادر مؤخرا عن دائرة الاتجار بالبشر في وزارة الخارجية الامريكية بشان تفشي ظاهرة البغاء في العراق، اثار ردود افعال عراقية واسعة نظرا لما يقدمه ذلك التقرير من صورة سوداوية عن وضع المرأة في العراق.
وتتفق الجهات النسوية على ان سبب تلك الصورة هو اعتماد التقرير الامريكي على منظمات ذات اجندات سياسية في الداخل. رئيس لجنة المرأة والطفولة في مجلس النواب العراقي د.سميرة الموسوي تقول ان الدوائر الامريكية الرسمية نفسها سبق ان حذرت من التعامل مع تقارير تلك المنظمات. وتؤكد الموسوي في تصريح لاذاعة العراق الحر ان التقارير التي اعتمد عليها تقرير الخارجية الامريكية ذات طابع سياسي.
وبالاتجاه ذاته تذهب مدير عام قسم المرأة في وزارة حقوق الانسان د.سوسن البراك في تعليقها على التقرير الامريكي. وتقول البراك ان ظاهرة البغاء قد تكون موجودة في العراق لكنها ليست بالصورة التي قدمها التقرير.
وترى رئيس لجنة المرأة والطفولة في البرلمان ان حالات البغاء الموجودة في العراق حالات فردية ولاتشكل ظاهرة وهي موجودة في الخارج اكثر مما في الداخل. من جانبها تؤكد البراك ان عمليات خطف وتهريب الفتيات للخارج تراجعت بشكل كبير ابتداء من العام 2008.

على صلة

XS
SM
MD
LG