روابط للدخول

نقابة الصحفيين فرع نينوى تعود بعد غياب بدورة تطويرية للصحفيين


إذاعة العراق الحر – الموصل

بعد توقف دام لفترة طويلة وضمن نشاطاته لعام 2009، نظم فرع نقابة الصحفيين العراقيين في نينوى دورة تطويرية لعدد من صحفيي المحافظة، هدفت وبحسب عضو الهيئة الادارية للفرع ( صباح الاطرش ) الى تطوير القابليات المهنية والثقافية للعاملين في هذا المجال. ( الاطرش ) اوضح ايضا الجهود الساعية لاخذ الفرع لدوره في خدمة الصحافة الموصلية بعد ان منعته بعض الاسباب عن ذلك، خاصة وان تغيرا قد حصل في هيئته الادارية فضلا عن الادارة المحلية في المحافظة:
- اطلقنا على هذه الدورة اسم ( دورة الصحفي الراحل غانم اسماعيل ) رئيس الهيئة الادارية السابق، وهدفت الى تطوير معلومات الصحفيين والاعلاميين من الناحية المهنية والثقافية،واعتقد بان دور الفرع في نينوى سيكون اكثر فاعلية مستقبلا خاصة بعد التغيير في هيئته الادارية، وكذلك الادارة المحلية في المحافظة.
لم يقتصر منهاج الدورة على المعلومات المهنية فقط، بل شمل ايضا محاضرة عن تاريخ الصحافة الموصلية وانواعها وتوجهاتها فضلا عن دورها، تحدث عنها الباحث بشوؤن الصحافة الموصلية الدكتور ( وائل النحاس ):
- صدرت في مدينة الموصل اول مجلة عراقية وهي ( اكليل الورد )، ولمثقفي المدينة دور بارز في نشوء وتطور الصحافة العراقية التي نلاحظ اختلافا في توجهاتها اليوم عن سابقاتها امس.
وبرغم المعلومات التي اكتسبها من شارك بهذه الدورة من اهل الصحافة وخاصة الشباب منهم، الا انها لم تخلو ايضا من بعض الملاحظات. صحفي:
- كصحفيين شباب استفدنا كثيرا من معلومات الدورة بمختلف الاشكال الصحفية، فضلا عن لقاء الرواد من الصحفيين، وارجو تكرارها بشكل اوسع من هذا لتعميم الفائدة.
صحفية:
- دورة متميزة وخاصة للمبتدئين واتمنى ان يفسح المجال اكثر امام المراة الصحفية لاثبات وجودها سواء في الموصل اوعموم العراق.

على صلة

XS
SM
MD
LG