روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الاردنية الصادرة يوم الجمعة 13 اذار


فائقة رسول سرحان – عمّان

ذكرت صحيفة الرأي ان الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى سيزورالاسبوع المقبل بغداد حيث سيجري مباحثات مع كبار المسؤولين العراقيين تتعلق بجملة من القضايا من بينها اشراك مؤسسات العمل العربي المشترك في جهود اعادة تأهيل المؤسسات العراقية ومتابعة مسار الحوار والمصالحة الوطنية العراقية. كما سيبحث ايضا مع المسؤولين العراقيين سلسلة من المواضيع الاقتصادية وخصوصا تخفيف أعباء الديون العراقية وملف المهاجرين العراقيين فى الدول العربية المضيفة.

وقالت صحيفة الدستور ان الجيش الاميركي اعلن ان الحكومة العراقية ستتسلم بشكل كامل ملف قوات مجالس الصحوة والبالغ عددها حوالى التسعين الفا في الاول من نيسان المقبل. ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الجيش الاميركي الكولونيل جيفري كولمرا'' لقد سلم الجيش الاميركي مسؤولية حوالى 82 الف من عناصر الصحوة الى السلطات العراقية في ثماني محافظات منذ بدء العملية فى تشرين الاول الماضي''.
ومن الاخبار المتعلقة بالشأن الرياضي قالت صحيفة الغد تبدأ اليوم عشرة فرق من خمس دول رحلة التنافس على لقب بطولة غرب آسيا الثانية عشرة بكرة السلة، التي تفتتح بمدينة الحسين للشباب في عمان بلقاء فريق نادي الكرخ بكرة السلة مع نادي زين الاردني.
وتشير الصحيفة الى ان فريق الكرخ بكرة السلة بطل الدوري العراقي للموسم الماضي استعد بصورة طيبة لخوض غمار البطولة، اذ انخرط في معسكر تدريبي في العاصمة الاردنية عمان خاض خلاله ثلاثة مباراة تجريبية مع فرق اردنية وأنة يعتمد بصورة أساسية على نجومه الدوليين علي حسين وقتيبة عبدالله ومحمد ضياء.
الى جانب محترفيه الاميركيين آدم زان وجاستن يانسن ونقلت الصحيفةعن مدرب الفريق محمد النجار الخبير بكرة السلة في المنطقة قوله: رغم ادراكنا لصعوبة المهمة، الا ان الفريق لن يكون صيدا سهلا للفرق الأخرى وأن لاعبيه عازمون على تقديم صورة مشرفة عن كرة السلة العراقية الطامحة للعودة الى الواجهة خلال الفترة القادمة.

على صلة

XS
SM
MD
LG